التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

آلاف الفلسطينيين يشيعون جثامين 9 شهداء في الضفة المحتلة 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

شيّع آلاف الفلسطينيين في محافظات الضفة المحتلة، ظهر اليوم السبت، جثامين 9 شهداء، سلمتهم سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء أمس الجمعة، بعد احتجاز استمر عدة شهور.

وانطلقت أكبر مواكب التشييع في محافظة الخليل جنوب الضفة المحتلة، حيث انطلقت من مشفى الأهلي، 5 جثامين لشهداء فلسطينيين صوب بلداتهم، حيث تم مواراتهم الثرى في مقابر الشهداء، بعد إلقاء ذويهم نظرة الوداع عليهم.

والشهداء هم: مهند وأمير الرجبي من مدينة الخليل، مصطفى برادعية من مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين، عيسى طرايرة من بلدة بني نعيم، وخالد أخليل من بلدة بيت أمر.

ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل خلال مواكب التشييع، وسط حالة حداد وإغلاق للمحال التجارية تقديرًا للشهداء وذويهم.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال، بعد مهاجمة الجيش الإسرائيلي لموكبي تشييع الشهيدين أحمد أخليل في بلدة بيت أمر، ومصطفى برادعية في مخيم العروب.

وكانت سلطات الاحتلال قد قامت بتسليم جثامين 9 شهداء أمس وهم بالإضافة لشهداء الخليل الخمسة، محمد تركمان من بلدة قباطية قضاء جنين، محمد جهاد حرب من قلقيلية، جهاد القدومي من نابلس، ووائل أبو صالح من طولكرم، عبر الحواجز الإسرائيلية القريبة من مدنهم.

وبتسليم الشهداء التسعة، يواصل جيش الاحتلال احتجاز جثامين أحد عشر شهيدًا فلسطينيًا وهم: مجد الخضور، محمد طرايرة، رامي عورتاني، محمد الفقيه، حاتم الشلودي، معن أبو قرع، محمد نبيل سلام، محمد الرجبي، عبد الحميد أبو سرور، مصباح أبو صبيح، وحماد الشيخ.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق