التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المفوضية تعلن وصول نسب العد والفرز الى 80% في عموم العراق 

بغداد – سياسه – الرأي –
أعلنت مفوضية الانتخابات، السبت، عن ارتفاع نسب إدخال استمارات النتائج لمراكز العد والفرز في عموم العراق الى 80%، مؤكدة استمرار النظر في الشكاوى المرفوعة من قبل الكيانات والتحقيق فيها.
 
وقال رئيس الإدارة الانتخابية مقداد الشريفي في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “نسب إدخال استمارات العد والفرز لمحطات انتخاب مجلس النواب العراقي 2014 وصلت الى 80% في مركز إدخال البيانات”، مشيرا الى أن “العمل مستمر في عملية العد والفرز في بغداد”.
 
وأضاف الشريفي أن “عملية العد والفرز لمحطات بغداد في جانبي الكرخ والرصافة وصلت الى أكثر من 70% لغاية يوم أمس الجمعة”.
 
وفيما يتعلق بالتصويت الخاص، بين الشريفي أن “مراكز العد والفرز الفرعية ستبدأ بالعملية في محطات التصويت الخاص”، مؤكدا أن “المفوضية تعمل من خلال اللجان المشكلة على النظر في الشكاوى المرفوعة من قبل الكيانات والمرشحين والتي تم تصنيفها والتحقق فيها بشكل مستمر”.
 
وتابع أن “المفوضية مستمرة أيضا بالنظر في الطعون الموجودة لدى الهيئة القضائية الانتخابية، والتي أشار إليها قانون الانتخابات رقم (45) لسنة 2013”.
 
وكانت المفوضية أعلنت، أمس الجمعة (9 أيار 2014)، عن ادخال 50% من استمارات العد والفرز في مركز إدخال البيانات، فيما أشارت الى اكتمال عمليات العد والفرز في بعض المحافظات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق