التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

كربلاء تنصب كاميرات حرارية في عين التمر بعد تكرار التفجيرات 

كربلاء المقدسة – امن – الرأي –
أعلن رئيس مجلس محافظة كربلاء، نصيف جاسم الخطابي، عن نصب كاميرات حرارية في قضاء عين التمر، المحاذي لمحافظة الانبار، بعد ان شهد تفجيرات متكررة في الاشهر القليلة الماضية.
وذكر بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان الخطابي “استقبل أمس الثلاثاء قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد زويني وجرى خلال اللقاء بحث اخر التطورات الامنية في المحافظة”.
وأكد الخطابي اثناء اللقاء على ان “اليقظة والحذر للاجهزة الامنية والتنسيق فيما بينها ابتداء من المعلومة الاستخبارية وصولا الى الاجهزة الامنية التنفيذية كلها عوامل نجاح تلك الأجهزة وبالتالي حفظ امن المحافظة وسلامة اهلها وزائريها”.
ولفت الى ان “مجلس المحافظة صوت على شراء كاميرات حرارية يتم نصبها في قضاء عين التمر لتسهم في زيادة كفاءة عمل المنظومة الأمنية في القضاء وخصوصا ان كربلاء لديها تحديات كبيرة في الجانب الامني، لاسيما من جهة الصحراء الغربية مع محافظة الانبار وهذه تستوجب التعاون والتنسيق ما بين جميع الأجهزة الامنية وقيادة عمليات الفرات الاوسط وان الحكومة المحلية في المحافظة داعمة ومساندة لعملها وعلى كافة المستويات”.
وكان قضاء عين التمر غربي محافظة كربلاء قد تعرض الى هجوم بواسطة أربعة انتحاريين في 29 آب الماضي، ادى الى استشهاد وجرح 31 شخصاً.

في حين قتلت القوات الامنية، في 14 من الشهر الماضي، خمسة انتحاريين حاولوا تنفيذ اعتداءات في حي الجهاد في عين التمر تزامناً مع الزيارة الاربعينية الماضية، كما حاصرت انتحاريا سادسا ما دفعه الى الدخول في احد المنازل وتفجير نفسه ما أسفر عن استشهاد ثمانية اشخاص وجرح 12 اخرين، وتبنت عصابات داعش الارهابية الهجوم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق