التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

طرق وجسور كركوك تعلن إنجاز 22 جسراً ومجسراً والمباشرة بأهم طريق حولي 

كركوك – محلي – الرأي –
أعلنت دائرة طرق وجسور كركوك، الأحد، عن إنجاز 22 جسراً ومجسراً بكلفة اجمالية تصل الى 200 مليار دينار عراقي ضمن ثلاث سنوات، مؤكدة أن تلك الجسور ساهمت في تقليل الزخم الحاصل في مركز المدينة، فيما اشارت الى أن الطريق الحولي الذي تنفذه سيكون أول طريق يربط طريق بغداد عبر كركوك بمدن اقليم كردستان.
وقال مدير عام طرق وجسور كركوك قاسم حمزة البياتي في حديث لـ ( الرأي ) الدوليه، إن “طرق وجسور كركوك وضمن خطتها العامة ضمن مشاريع تنمية الاقاليم والبترودولار لثلاث سنوات تمكنت من انجاز وتنفيذ وبناء 22 جسراً ومجسراً بكلفة اجمالية تصل الى 200 مليار دينار”.
وأضاف أن “هذه الجسور والمجسرات متوزعة على مركز كركوك واقضية الدبس والحويجة وقد ساهمت بشكل كبير في تقليل الزخم الحاصل في مركز المدينة”، مبيناً أن “تلك المشاريع تعتبر من أهم المشاريع التي تنفذ على موازنة مشاريع البترودولار وتنمية الاقاليم”.
وأوضح البياتي أن “من أهم الطرق الفرعية الريفية التي تم إنجازها خلال العام الحالي طريق ذو ممرين بطول 3 كم من ناحية تازة الى القرى الزراعية وبكلفة ثلاثة مليارات دينار ضمن تنمية مشاريع البترودولار”، مشيراً الى أن “هذا الطريق تستفيد منه القرى التي كانت تعاني من عدم وجود طرق بديلة الا من خلال المرور بمركز ناحية تازة”.
وأكد مدير عام طرق وجسور كركوك أن “مشروع الطريق الحولي والذي بوشر به في 22 آذار 2014 وبكلفة اجمالية تبلغ أكثر من 66 مليار دينار وبطول يصل الى اكثر من 21 كم وبفترة زمنية هي 720 يوما ويساهم ربط الطريق الدولي من الجهة الجنوبية عند مدخل كركوك داقوق ويربط بطريق ناحية ليللان، ما يوفر مساحات كبيرة للاستثمار ومنيع مرور المركبات الحمل في مركز المدينة”.
يذكر أن دائرة طرق وجسور كركوك (250 كم شمال بغداد) تمكنت بعد عام 2003 من تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية في قطاع الطرق والجسور، عبر وضع التصميم الأساس للطريق الحولي الذي يربط الطرق الرئيسة جنوب وشرق وشمال وغرب كركوك بهدف الاعتماد على الطرق الخارجية في سير المركبات الكبيرة ذات الحمولات الثقيلة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق