التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

جهاز مكافحة الارهاب يدمر دفاعات داعش ويتقدم شرقي الموصل 

نينوى – امن – الرأي –
اكد جهاز مكافحة الارهاب العراقي، تدمير دفاعات داعش في عمق احياء الساحل الايسر من الموصل خلال اليوم الاول لانطلاق المرحلة الثانية من تحرير شرق وجنوب شرقي المدينة، فيما حصنت قوات الشرطة الاتحادية الاحياء المحررة في المحورين الجنوبي والجنوب الشرقي للموصل.

قال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان ان “المرحلة الثانية من عمليات الموصل تهدف لتحرير ما تبقى من احياء في الساحل الايسر للمدينة ” ، مشيرا الى ان “القطعات العسكرية تمكنت خلال اليوم الاول من العمليات من تحرير خمسة احياء وقتل عشرات المسلحين وتدمير عجلات تابعة لهم لتواصل تقدمها في عمق احياء الجانب الايسر من الموصل بعد تدمير دفاعات داعش فيها”.
واكد النعمان “تجهيز القوات العراقية بكافة انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وهي على جهوزية تامة لمواصلة تقدمها بعزم وثبات نحو اهدافها المرسومة وهذا ما اثبتته باشتباكات مباشرة مع مسلحي داعش في احياء الجانب الايسر للموصل”.
هذا واعلنت قوات الشرطة الاتحادية، تحصين المواقع التي حررتها جنوب شرقي مدينة الموصل.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت على موقعه في (الفيسبوك) وتابعته “فارس”، ان “قطعات الشرطة الاتحادية انشأت الحواجز والمتاريس والتحصينات ونشرت الاسلحة الساندة ومسكت البنايات العالية في المناطق التي دخلتها في المحور الجنوبي وجنوب شرقي الموصل”.
يذكر ان القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، اعلن في التاسع والعشرون من كانون الاول الجاري ، عن انطلاق الصفحة الثانية من عمليات تحرير الاحياء الشرقية للموصل.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق