التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الامن النيابية تعلن قرب تحرير الجانب الايسر للموصل بالكامل 

نينوى ـ امن ـ الرأي ـ

اعلن نائب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية نايف الشمري، قرب تحرير الجانب الايسر من الموصل بالكامل من دنس عصابات داعش الإرهابية .
وذكر الشمري النائب عن محافظة نينوى ان” اغلب قادة الدواعش قتلوا على يد الابطال والمعلومات التي تردنا من الموصل ان المستشفيات مملوءة بجثث وجرحى الدواعش”.
واضاف” كما تردنا معلومات ان الدواعش بدأوا بالانسحاب من الجانب الايسر الى الأيمن وهناك انهيار كامل للدواعش مبينا ان ” تلك العصابات نصبت سيطرات لمنع هروب عناصرها من الساحل الايسر “.
وأشار الى ان “القوات المشتركة نفذت خطة جديدة لانهاء وجود الدواعش استخدمتها القطعات المحررة واجبرت تلك العصابات على الانهيار فيما قامت وقريبا سيزف ابطال القوات الأمنية المشتركة بشرى تحرير الجانب الايسر بالكامل”.
وكانت قوات الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الارهاب قد شرعت الخميس الماضي بتنفيذ المرحلة الثانية لعملية قادمون يانينوى لتحرير الساحل الايسر بالكامل، وتمكنت قطعات المحور الشمالي من تحرير قرية طويله وتحرير قرية السادة بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها .
وفي المحور الشرقي للساحل الايسر تمكنت قطعات جهاز مكافحة الارهاب من تحرير حي القدس الاولى ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، اما المحور الجنوبي للساحل الايسر تمكنت قوات الشرطة الاتحادية مع القوات الساندة لها من التوغل باحياء السلام والانتصار والشيماء ، وتمكنت من تدمير الخط الامامي للعدو ومازالت مستمرة بالتقدم ، فيما حررت القوات اليوم حي القدس الثانية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق