التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

3 مباريات مهمة في ممتاز الكرة ..اليوم والنفط ينضم لقائمة المنسحبين 

رياضة – الرأي –
تنطلق، اليوم الاربعاء، منافسات مباريات الجولة 16 من المرحلة الاولى للدوري الكروي الممتاز بإقامة ثلاث مواجهات.
وقال مدير لجنة المسابقات شهاب احمد في تصريح صحفي،اليوم، ان” العاصمة بغداد ستشهد اقامة ثلاث مواجهات، اذ يلتقي فريقا الحدود وضيفه زاخو في ملعب الشعب عند الساعة الثانية بعد الظهر، ويضيف فريق الكهرباء في ملعبه منافسه الكرخ ويواجه الزوراء مضيفه نفط ميسان في ملعب الشعب في تمام الخامسة عصرا”.
واضاف ان” مباريات الجولة تستكمل يوم غد الخميس بإجراء خمسة لقاءات، اذ سيحتضن ملعب الشعب الدولي مباراة النجف والطلبة في الثانية بعد الظهر تليها مباراة الشرطة وامانة بغداد في الخامسة عصرا في الملعب ذاته”.
وزاد ان” فريق الحسين سيضيف نفط الجنوب، ويحل القوة الجوية ضيفا على السماوة ويلاعب النفط منافسه كربلاء في ملعب الاول”، مشيرا الى ان” اللجنة قررت ارجاء مباراة البحري واربيل، كما اعلنت قائمة اللاعبين المحرومين التي ضمت كلا من اندي كوستن من الكهرباء وحسن عباس من السماوة وعلي عبدالجبار من القوة الجوية ومحمد عبدالزهرة من فريق كربلاء وناظم خضر من فريق الحسين وحيدر جبار من زاخو”.
وانضم فريق النفط الى قائمة المنسحبين من المسابقة بعد ان اعلنت ادارته الانسحاب رسميا احتجاجا على الاحداث الاخيرة في ملعب القوة الجوية وعدم وجود موقف ايجابي لادارة القوة الجوية بل كان العكس من خلال تصريحات نائب رئيس الهيئة الادارية للنادي وليد الزيدي الذي لم يكن حاضرا في المباراة وصرح بكلام مناف للحقيقة وعار عن الصحة على حد وصف بيان نادي النفط.
من جهة اخرى عقدت لجنة الانضباط مساء امس الثلاثاء اجتماعا للنظر بالاحداث التي رافقت مباراة فريقي القوة الجوية والنفط التي جرت في 31/12/2016.
وقال رئيس لجنة الانضباط طه عبد حلاته ان” اللجنة قررت بعد ورود تقارير المباراة والاتصال بحكم المباراة واستنادا لاحكام المادة 5 فقرة ب من اللائحة التي تنص على عدم اقامة المباريات على ملعب تقل فيه نسب الامن والسلامة، فضلا على عدم صلاحية ميدان الملعب، عدم اقامة اية مباراة على ملعب فريق القوة الجوية لحين استكمال جميع النواقص التي ستحددها لجنة مختصة”.
واضاف” كما تقرر منع مشجع فريق القوة الجوية المدعو ضياء ابو برير من دخول جميع الملاعب التي تقام فيها مباريات القوة الجوية لمدة سنتين وذلك لتهجمه على الطاقم التحكيمي للمباراة واداريي الفريق الضيف النفط”.
واشار الى ان” اقامة المباراة المقبلة لفريق القوة الجوية من دون جمهور على ملعبه وذلك للاساءة التي صدرت ضد لاعب فريق النفط مازن فياض بعد نهاية المباراة”.
واختتم الحديث قائلا انه” على ادارة نادي النفط تقديم تقرير مفصل عن الاضرار التي لحقت بسيارة النادي الخاصة وسيارات اللاعبين الخاصة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق