التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

رئيس الوزراء يقدم للامن النيابية شرحا مفصلا عن الحرب على الارهاب والوضع الامني 

بغداد – امن – الرأي –
عقد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، اجتماعا مع لجنة الامن والدفاع النيابية.
وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” رئيس مجلس الوزراء قدم خلال الاجتماع شرحا مفصلا عن الحرب على الارهاب بجانبيه العسكري والاستخباري والوضع الامني وطالب بتعاون ووعي جماهيري من اجل افشال العمليات الارهابية”.
وتابع “فيما قدم رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية شكره للقاء ودعمه الكامل للقوات المسلحة والاجهزة الامنية”.
وقال البيان ” العبادي و القادة الامنيون ووكلاء الوزارات الامنية اجابوا على ملاحظات واسئلة رئيس واعضاء لجنة الامن والدفاع”.
وكان عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، ماجد الغراوي، قد افاد في وقت سابق من اليوم ان ” اللجنة ستجتمع مساء اليوم مع رئيس الوزراء حيدر العبادي الخروقات الأمنية الأخيرة وشبهات الفساد في الدفاع المدني وأجهزة الكشف عن المتفجرات وكذلك عقود الكلاب البوليسية{k9}.
وذكر الغراوي ان “محاور لقاء العبادي واللجنة اليوم يتضمن مناقشة الخروقات الأمنية الأخيرة وسير العمليات العسكرية في الموصل وأسباب التأخير إضافة الى مناقشة ملفات شائكة أخرى منها المنافذ الحدودية والتلكؤ في عملها ووجود شبهات فساد في هذا المفصل المهم، وكذلك يتضمن تقييم أداء القادة الأمنيين والآمرين، كما يتضمن الاجتماع يتضمن أيضا مناقشة عدم الاخذ بتوصيات لجنة الامن والدفاع بخصوص الحوادث الأمنية منها حادثة تفجير الكرادة، حيث قدمت اللجنة عدة توصيات لتغيير مدراء اقسام داخل العاصمة ، وكذلك هناك شبهات فساد داخل مديرية الدفاع المدني وعقود k9 وأجهزة كشف المتفجرات، وكذلك عدم انجاز سور بغداد”.
وكانت العاصمة بغداد شهدت خلال الاسبوعين الماضيين خروقات امنية كبيرة ضربت جملة من المناطق في العاصمة بغداد والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق