التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

مفتشية الداخلية: 6 معقبين في بغداد و45 معاملة مخالفة في صلاح الدين على ذمة التحقيق 

بغداد – امن – الرأي –
تمكنت مفارز مديرتي تفتيش بغداد والمحافظات في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية من إلقاء القبض على 6 معقبين بينهم مزور في مواقع تسجيل المرور ببغداد ، فيما تم ضبط 45 اضبارة تسجيل مركبات غير قانونية في موقع تسجيل المركبات التابع لمديرية مرور صلاح الدين.

وافاد بيان لمفتشية الداخلية، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” تقريران منفصلان أحدهما من مكتب تفتيش المرور التابع لمديرية تفتيش بغداد اكد أن مفارزه استطاعت من إلقاء القبض على 6 معقبين بينهم مزور بالجرم المشهود وضبطت بحوزتهم معاملات ووصولات وعقود مرورية وسنويات واجازات ووكالات ومستمسكات غير اصولية وأخرى مزورة”.
واضاف” حيث قامت المفارز بتدوين إفادات المعقبين واعترافاتهم ، التي بينوا فيها أنهم يقومون بإعطاء رشاوى الى عدد من الضباط في مواقع التسجيل وخصوصا في موقع مرور التاجيات بغية ترويج المعاملات التي بحوزتهم”.
واشار الى” تسليم المتهمين الى مركزي شرطة الغزالية والكاظمية لعرضهم على القاضي المختص للبت بقضاياهم، فيما لا زال مكتب المفتش العام يحقق في الأسماء والاتهامات والاعترافات التي وردت على لسان المعقبين بخصوص وجود تواطؤ من قبل بعض الضباط في مواقع تسجيل المرور”.
وتابع البيان” كما بيّن التقرير الآخر الصادر عن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين أن إحدى مفارزه المكلفة بتدقيق اضابير تسجيل مركبات {الحمل} في موقع تسجيل مركبات بلد التابع لمديرية مرور محافظة صلاح الدين ومن خلال التدقيق تم ضبط {٤٥} اضباره تسجيل مركبه قد تم تسجيلها خلافا للضوابط والتعليمات في الموقع، حيث قامت المفرزة بالتحرز على الأضابير بغية اجراء تحقيق موسع حولها لمعرفة المتورطين بتمريرها وترويجها”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق