التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان أصابنا الفزع بشأن البحرين 

سياسة – الرأي – رباب سعيد –
ذكر المتحدث الاعلامى للمفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان فى بيان صدر اليوم جراء قتل الاشخاص الثلالث فى البحرين لقد أصابنا الفزع من جراء إعدام ثلاثة رجال رمياً بالرصاص في البحرين يوم الأحد. وكان الرجال قد أُدينوا بتنفيذ عملية تفجير في المنامة عام 2014 أودى بحياة ثلاثة من رجال الشرطة. وأُدين هؤلاء الرجال بعد أن تعرضوا للتعذيب للإدلاء باعترافات كاذبة ولم يُسمح لمحاميهم بالحصول على جميع الأدلة المستخدمة ضدهم، كما لم يُسمح لهم باستجواب شهود الإدعاء خلال جلسات المحكمة.
وأوضح المتحدث أن الطريقة التي أُجريت بها المحاكمات تثير شكوكاً كبيرة حول ما إذا كان المتهمون قد نالوا حقهم في محاكمة عادلة، وهو الحق الذي يكفله العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، خاصة بموجب المادتين 9 و 14.
وأكدى إن إعدام عباس السميع وعلي السنكيس وسامي مشيمع هو الأول من نوعه في البحرين منذ عام 2010. وفى السياق ذاته فإنه في يوم 14 يناير طُلب من عائلات الرجال الثلاثة التوجه فوراً إلى السجن، ولكن رغم تقديم طلبات متكررة منهم للحصول على معلومات لم يتم إبلاغهم بأنه تقرر إعدام أبنائهم في اليوم التالي.
إننا نحث البحرين مرة أخرى على فرض حظر على استخدام عقوبة الإعدام والتصديق على البروتوكول الاختياري الثاني للعهد الدولي الذي يهدف إلى إلغاء عقوبة الإعدام بشكل نهائي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق