التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

المالكي لاندونيسيا: هناك تحديات تواجه البلدان الإسلامية ويجب توحيد الصفوف 

بغداد – سياسه – الرأي –
اكد رئيس الحكومة نوري المالكي، الخميس، ان هناك تحديات تواجه البلدان الإسلامية ويجب توحيد صفوفها ونبذ الخلافات القائمة على اسس طائفية، فيما اشارت اندونيسيا الى سعيها لتطوير علاقاتها مع العراق على جميع المستويات سيما في مجال السياحة الدينية.
وقال المالكي في بيان نشر على موقعه الالكتروني، على هامش لقائه برئيس مجلس الشورى الأندونيسي سيهارتو دانوسوبروتو والوفد المرافق له، واطلعت عليه ( الرأي ) الدوليه ان “إندونيسيا بلد كبير وناهض، وندعو لان تكون علاقاتنا معه متطورة بما يخدم الشعبين المسلمين العراقي والإندونيسي”، مطالبا بـ”ضرورة تبادل الزيارات بين المسؤولين في كلا البلدين”.
وأضاف المالكي ان “هناك تحديات مشتركة تواجه البلدان الإسلامية”، مشددا على ضرورة “توحيد صفوفها ونبذ الخلافات القائمة على أسس مذهبية وطائفية”.
من جانبه اكد رئيس مجلس الشورى الأندونيسي سيهارتو دانوسوبروتو خلال البيان ان “على اهمية العمل على تطوير العلاقات الثنائية في جميع المستويات”، مشيرا الى ان “العراق يمتلك إمكانيات هائلة ورغم ما يشاع عن ارتباك الأوضاع وعدم الاستقرار، فان مشاهداتنا في بغداد تؤكد سير الحياة بصورة طبيعية”.
وتابع دانوسوبروتو ان “ذلك يدعونا الى حضور أكثر فاعلية”، موضحا ان “اندونيسيا تسعى الى تطوير علاقاتنا مع العراق على جميع المستويات سيما في مجال السياحة الدينية”.
يذكر ان نائب رئيس الحكومة لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني اكد، في 15 اب 2012، استعداد العراق لتزويد اندونيسيا بالنفط الخام، وفيما دعا الشركات الاندونيسية للدخول إلى السوق العراقية للاستثمار في صناعة الأسمدة الفوسفاتية، أعرب عن الرغبة بتعزيز التعاون مع اندونيسيا في مجال السياحة الدينية.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق