التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

نقابة المعلمين ببابل تطالب بالتحقيق في تعرض معلمة للتهديد بالقتل من والدة تلميذ 

بابل – محلي – الرأي –
طالبت نقابة المعلمين في محافظة بابل، السبت، بفتح تحقيق حول تعرض معلمة لتهديد بالقتل من قبل والدة تلميذ تدعي أنها تملك “نفوذا” كبيرا وسط الحلة، وفيما دعت الحكومة المحلية لحماية الأسرة التعليمية من التهديدات، لوحت بالخروج في اعتصامات وتظاهرات في حال استمرار الاعتداء على المعلمين.
وقال نقيب المعلمين عايد العوادي في حديث لـ ( الرأي ) الدوليه ، إن “الأسرة التعليمية تعرضت في زمن النظام السابق الى استقصاء في كل جوانب الحياة الاجتماعية ولابد من النهوض بواقع التعليم بكل جوانبه وعلى الأخص الجانب الاجتماعي والتربوي الذي يقوم به”، مبينا أن “هنالك أعدادا كبيرة من الشكاوى ضد الأسرة التعليمية وسرعان ما يتضح أن اغلبها كيدية حين التحقق فيها”.
وأضاف العوادي أن “والدة أحد التلاميذ في مدرسة الزهراء وسط مدينة الحلة هددت معلمة لمادة الانكليزي بالقتل في حال رسوب ابنها بالمادة”، مبينا أن “والدة التلميذ تدعي أن لديها نفوذا كبيرا في السلطة، ما يجعلها تقوم بالتهديد في القتل”.
ودعا العوادي الحكومة المحلية الى “حماية الأسرة التعليمية من التهديدات التي تمنع المعلم من أداء بشكل تربوي وعلمي”، متوعدا بـ”إقامة اعتصامات وتظاهرات في حالة استمرار الاعتداءات على المعلم”.
وتعاني الأسرة التعليمية عددا من الضغوط من قبل أولياء الأمور المتنفذين، ومن بينها الشكوى الكيدية التي تقام ضد المعلم في حال حصول رسوب أو هبوط المستوى التعليمي لابنائهم.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق