التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

البحرين.. تأجيل محاكمة الشيخ عيسى قاسم إلى الشهر المقبل 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ

قررت المحكمة الجنائية الكبرى في البحرين أَثْنَاء جلسة جديدة عقدتها الإثنين تأجيل محاكمة المرجع الديني الشيخ عيسى قاسم في قضية “جمع الأموال الشرعية من دون ترخيص” التي يحاكم فيها إلى 12 فبرايــر/ شبــاط المقبل.

وأبلغ مصدر مطلع إن “المحامي المنتدب من قبل المحكمة عن الشيخ قاسم لم يحضر الجلسة مع العلم بأن الشيخ قاسم يقاطع المحاكمة”، مضيفاً أن “الغريب بأن النيابة العامة هي من طلبت التأجيل”.

وبرأي المصدر أن “عدم حضور المحامي المنتدب ليس عفوياً أو لأمر طارئ بل هناك أمر ممن ندبه بأن لا يحضر من أجل إيجاد مبرر للتأجيل”، وفق ما أبلغ.

ولمح المصدر نفسه إلى أن “السلطة القضائية لجأت للعبة التأجيل من أجل استيعاب صدمة الغضب الشعبي التي احتجت الأحد بعدما تظاهر أكثر من 150ألف بحريني في 488 منطقة”، على حد تعبيره.

وكان علماء البحرين اعتبروا في بيان في وقت سابق أن “محاكمة فريضة الخمس”، والمساس بأكبر رمز ديني “أمر يُشكل محاكمة للمواطنة”. كما رأى العلماء أن ما جرى هو “استفزاز للمشاعر ودفع بالوطن إلى المنزلقات المدمرة والخيارات الصعبة”.

وعشية استئناف المحاكمة شهدت البحرين مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين مؤيدين للشيخ قاسم، ولم تصدر أي حصيلة رسمية عن عدد الإصابات.

وفرّقت الشرطة البحرينية بالقوة عشرات التظاهرات التي جابت مناطق متفرقة في البحرين.

وركزت جمعية الوفاق البحرينية على “ضرورة جاهزية الشعب البحريني عند أي مساس أو استهداف للشيخ قاسم”.

وأَبْلَغَ نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الشيخ حسين الديهي إن ما يقارب ألـ 150 ألف بحريني في 488 منطقة تظاهروا معبرين عن غضبهم ورفضهم القاطع للتعدي على الشيخ قاسم وعلى شعائر وفرائض وأحكام الدين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق