التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

النظام البحريني يفرج عن الشيخ محمد جواد الشهابي بعد قضاء محكوميته 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ

أفرج النظام البحريني عن عالم الدين البارز الشيخ محمد جواد الشهابي بعد قضاء محكوميته بالسجن 6 أشهر وذلك على خلفية تضامنه مع المرجع الديني البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم ورفضه محاكمة الوجود الشيعي.

وكانت محاكم النظام قد قررت منتصف شهر يناير/كانون الثاني 2017 تعديل الحكم ضد عالمي الدين الشيعيين البارزين مدير حوزة الإمام الباقر عليه السلام الشيخ محمد جواد الشهابي والشيخ فاضل الزاكي من سنتين إلى 6 أشهر.

وكانت محاكم النظام قد أصدرت حكما بسجن الشهابي والزاكي لمدة عامين مطلع أكتوبر الماضي بعد اعتقالهما في أغسطس بسبب تهم تتعلق بحرية الرأي والتعبير وحرية التجمع السلمي.

واعتقل النظام البحريني الشيخ الشهابي في 9 أغسطس/آب الماضي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق بعد أن وجه له تهمة التجمهر غير المشروع.

ووجهت السلطات الأمنية للشيخ الشهابي تهماً تتعلق بحرية الرأي والتعبير وحرية التجمع السلمي.

ويشار الى أن إدارة سجن الحوض الجاف منعت العلاج عن مدير حوزة الإمام الباقر عليه السلام المتواجد في عنبر رقم ثمانية والذي يعاني من “مرض الديسك”.

ويشن النظام البحريني حملة واسعة ضد اتباع اهل البيت (ع) في البلاد وذلك منذ إسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم في منتصف يونيو الماضي.

وارتفعت وتيرة الاستهداف الممنهج ضد المواطنين الشيعة مع إغلاق مؤسساتهم ومنع أكبر صلاة جمعة لهم إضافة للاعتداءات المتصاعدة على شعائرهم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق