التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

ريابكوف: المزاعم عن “إسفين أميركي” بين موسكو وطهران مجرد تلاعبات 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

وصف نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف ما تحدثت عنه تقارير إعلامية عن محاولات واشنطن “دق إسفين” بين موسكو وطهران، بأنها مجرد تلاعبات.

وجاءت تصريحات ريابكوف في معرض تعليقه على ما نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مصادر في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ومسؤولين أوروبيين وعرب حول دراسة الإدارة الأميركية لإمكانية تقسيم “التحالف العسكري والدبلوماسي” بين موسكو وطهران.

وأوضح قائلا: “وول ستريت جورنال ووسائل إعلام كثيرة أخرى لا تنشغل بشيء باستثناء البحث عن ذرائع للتلاعب والمزاعم عديمة الأساس وتحاول تسميم الجو في علاقاتنا”.

وأضاف ريابكوف أن موسكو لا ترى أي عقبات أمام تنفيذ الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي والذي تم التوصل إليه في يوليو/تموز عام 2015، على الرغم من الاختبارات الصاروخية الأخيرة في إيران.

وتابع قائلا: “اليوم يركز المجتمع الدولي على دفع تنفيذ خطة العمل المشتركة (الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني) قدما إلى الأمام. ونحن لا نرى مشاكل تذكر في هذا الاتجاه”.

وشدد الدبلوماسي مرة أخرى على أن إطلاق إيران لصواريخ باستخدام تكنولوجيا متقدمة لا يشكل خرقا لخطة العمل المشتركة والقرار الدولي رقم 2231. وذكر بأن موسكو قد أبلغت واشنطن موقفها هذا من ملف البرنامج الصاروخي الإيراني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق