التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المرور العامة: تعليق الاستثناءات من الفردي والزوجي لم يشمل سيارات الأجرة والحمل 

بغداد – محلي – الرأي –
أعلنت مديرية المرور العامة، الاثنين، أن قرار تعليق الاستثناءات المتعلقة بسير المركبات وفق نظام الفردي والزوجي شمل الصحفيين والأطباء والمعلمين ولم يشمل سيارات الأجرة والحمل، مبينة أن القرار مؤقت وسيعاد العمل بجميع الاستثناءات بعد انتهاء زيارة الامام الكاظم (ع).
وقال المتحدث باسم المرور العامة العميد عمار وليد في حديث لـ ( الرأي ) الدوليه إن “الاستثناءات من قرار الزوجي والفردي الممنوحة للصحفيين والأطباء والمعلمين تم تعليقها لحين انتهاء مراسيم زيارة الإمام موسى الكاظم (ع)”، مبينا أن “سيارات الأجرة والحمل ستبقى مستثناة من الفردي والزوجي حتى أثناء الزيارة”.
وأوضح وليد أن “قرار تعليق الاستثناءات بالنسبة للصحفيين والأطباء والمعلمين مؤقت وصدر لدواع أمنية من أجل تأمين سلامة ملايين الزائرين وسيعاد العمل بالاستثناءات بعد انتهاء الزيارة”، مشيراً الى أنه “تم التشدد في موضوع الزوجي والفردي لتقليل زخم المركبات، خاصة وأن بعض الشوارع ستقطع بسبب مسير الزائرين”.
وبين أن “سبب عدم تعليق استثناء سيارات الأجرة والحمل هو أن أصحابها يعتمدون عليها في استحصال رزقهم اليومي”، لافتاً الى أن “الدراجات بكافة أنواعها والعربات المسحوبة هي أيضا ممنوعة من التجوال لحين انتهاء الزيارة”.
يذكر أن مديرية المرور العامة أعلنت، في (5 أيلول 2013)، عن تطبيق نظام الزوجي والفردي على المركبات وفقا لقرار صدر من قيادة عمليات بغداد، ودخل القرار حيز التنفيذ اعتباراً من يوم السبت (7 أيلول 2013)، واستثنت بعد ذلك جميع الإعلاميين والصحفيين من هذا القرار، بالإضافة إلى الأساتذة الجامعيين والأطباء والقضاة.
ويحيي المسلمون الشيعة الذكرى السنوية لوفاة الإمام موسى الكاظم (ع) الموافق الخامس والعشرين من شهر رجب، يوم الأحد (25 أيار 2014)، حيث يقصد عشرات الآلاف من الزائرين مشياً على الأقدام مرقد الإمام في مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق