التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

احباط محاولات الارهابيين لكسر الحصار على مواقعهم في جنوب غرب دمشق 

وكالات – امن – الرأي –
احبط الجيش السوري محاولات الارهابيين للهروب من مواقعهم المحاصرة في جنوب غرب محافظة دمشق في اعقاب هجوم عنيف شنوه على مواقع وحدات الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني للاستيلاء على قرية المقروصة.

ويأتي هجوم الارهابيين انطلاقا من مرتفع مروان في بلدة بيت الجن في سياق محاولات كسر الحصار الذي تفرضه عليهم وحدات الجيش السوري بهدف الارتباط بمواقع زملائهم في محافظة القنيطرة بجنوب البلاد.

وواجه الجيش السوري، بفضل رصده نشاطات الارهابيين، محاولات الارهابيين باستهداف مواقعهم على جميع المحاور بقذائف المدفعية.

واستمرت الاشتباكات بين وحدات الجيش مدعوما بقوات الدفاع الوطني وكتيبة الجولان من جهة والارهابيين من جهة اخرى حتى صباح يوم السبت لكنهم ارغموا على الفرار من ساحة المواجهة بعد تكبدهم خسائر باهضة.

وقتل في الاشتباكات 30 ارهابيا كما جرح العشرات منهم فيما فر رفاقهم الآخرين عقب فشلهم في احتلال قرية المقروصة بهدف كسر الحصار.

وبالتزامن مع الاشتباكات استهدفت وحدات المدفعية التابعة للجيش السوري خطوط امدادات الارهابيين في بين الجن ومغر المير ماأسفر عن تكبدهم خسائر كبيرة في الارواح والمعدات.

وحاول الارهابيون خلال الاشهر الماضية التغلغل الى بلدة الحضر عبر الاستيلاء على تلة الحمرية في محافظة القنيطرة لكنهم واجهوا مقاومة صلبة من القوات السورية التي ارغمتهم على الفرار.

وركز الارهابيون نشاطاتهم في الاستيلاء على بلدة الحضر بهدف كسر الحصار على زملائهم المحاصرين في بلدة بيت الجن اذ تبلغ المسافة بين تلة الحمرية وهذه البلدة 5 كيلومترات فقط.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق