التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

مستشار رئيس البرلمان: تعزيز علاقات ايران وعمان يخدم الاستقرار بالمنطقة 

وكالات – سياسة – الرأي –
اعرب مستشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي، احمد رضا دستغيب، عن ارتياحه من سير تنامي التعاون الودي بين ايران وعمال في مختلف المجالات.

وقال ان تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين يخدم السلام والاستقرار بالمنطقة والعالم الاسلامي.

وسلم دستغيب خلال لقائه مساعد رئيس مجلس الشورى العماني محمد الغساني ونائبة رئيس مجلس الحكومة العمانية السيد النواتي اليوم الثلاثاء كلا على انفصال حيث سلمهما دعوة من رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني الى رئيسي المجلسين العمانيين للمشاركة في المؤتمر الدولي السادس لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني.

وقال دستغيب خلال اللقاءين ان التعاون البرلماني يشكل جزء مهما من العلاقات الودية بين البلدين وقال ان مجلس الشورى الاسلامي يرحب بتطوير العلاقات البرلمانية مع باقي الدول.

واشار الى الاوضاع الراهنة للمنطقة والعالم الاسلامي وقال ان الشعب الفلسطيني المظلوم يتضرر اكثر من الجميع من الوضع المؤسف الراهن للعالم الاسلامي واضاف ان الكيان الصهيوني يعمل على تمرير سياساته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني عبر استغلال الاوضاع الراهنة.

واشار الى عقد المؤتمر الدولي السادس لدعم الشعب الفلسطين برعاية مجلس الشورى الاسلامي الايراني وقال ان الهدف من المؤتمر هو احياء القضية الفلسطينية والتاكيد على اولوية قضية اقرار حق الشعب الفلسطيني.

ويعقد المؤتمر المذكور يومي 21 و22 في العاصمة الايرانية طهران.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق