التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

اكثر من 50 قتيلا من الارهابيين في كمينين للقوات السورية 

وكالات – امن – الرأي –
لقي أكثر من 50 من العناصر الارهابيين مصرعهم في كمينين منفصلين نصبتهما لهما قوات الجيش السوري، في محافظة اللاذقية ومحافظة السويداء.

وافادت وكالة انباء فارس، ان كتائب الدفاع الوطني وقوات الجيش السوري تمكنت من رصد مجموعة من الارهابيين جنوب بلدة “كبانة” الاستراتيجية في شمال شرق محافظة اللاذقية، كانت تقوم بعمليات استكشاف للقوات السورية، الا ان الاخيرة نصبت لها كمينا وزرعت عبوات ناسفة في مسارها.

وتزامنا مع دخول الارهابيين الى المنطقة، قامت القوات السورية بتفعيل العبوات الناسفة، وتمكنت من قتل قرابة 25 من الارهابيين وإصابة عشرات الآخرين منهم، فيما لاذ سائر الارهابيين بالفرار من المنطقة بعد ان تكبدوا خسائر كبيرة.

وتعتبر بلدة “كبانة” الاستراتيجية، مدخلا لدخول القوات السورية الى عمق محافظة إدلب. حيث ينتشر ارهابيون “فيلق الشام” و”جبهة النصرة” و”انصار الدين” و”الفرقة الساحلية الاولى” و”الحزب الاسلامي التركستاني” الذي يشكل اغلب مقاتليه من النخبة الشيشان والاوزبك.

من جهة اخرى، وبمساعدة العشائر في شرق محافظة السويداء، تمكنت قوات الجيش السوري من رصد مجموعة من ارهابيي داعش كانوا يتحركون قرب حدود محافظة دمشق في بلدة “الرشيدة” حيث نصبت لها كمينا، ومع اقترابهم تمت مباغتتهم وشنت عليهم هجمات قوية، وبعد عدة ساعات من الاشتباك، قتل قرابة 28 من الارهابيين وأصيب العشرات منهم. وتم تدمير عدد من مركباتهم ومعداتهم العسكرية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق