التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

تحرير حي المأمون أول احياء أيمن الموصل 

نينوى – امن – الرأي –
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان البرلمان ساهم بتشريعات متعددة تعالج الآثار المترتبة على الاعتداءات الجنسية والعنف الاسري .
وذكر بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري شارك ، اليوم الاحد، في ندوة حوارية اقامها برنامج الأمم المتحدة في العراق برئاسة زينب حاوا بانغورا، والوفد المرافق لها، وخصصت الندوة لمعالجة تاثيرات العنف الاسري والاعتداءات الجنسية خلال النزاعات المسلحة”.
واضاف ” وقدم الحاضرون شرحاً مفصلاً حول آليات معالجة هذه المشاكل من خلال العمل على تثقيف العوائل وكيفية مواجهتهم لتلك الأزمات”.
و ثمن الجبوري بحسب البيان ” ما تقدمه الأمم من دعم واسناد عبر الندوات التي تساهم في علاج هذه المعضلات، والعمل على اعادة الثقة لتلك النسوة ومنحهم الثقة الكاملة للاندماج في المجتمع العراقي الذي يقف معهم ويساندهم في مواجهة مشاكلهم ومعالجة اثارها”.
واشار الى أن ” مجلس النواب بكافة لجانه يولي هذه القضية اهتمامه البالغ، وأنه ساهم بتشريعات متعددة تعالج الآثار المترتبة على هذه الاعتداءات والجرائم”، مضيفا أن “هذه الجرائم لا تمثل الاسلام بأي صورة وأن من ارتكبها من المجرمين حاولوا تشويه الصورة المشرقة للاسلام والمسلمين”.
كما أشار الجبوري إلى أن ” العراقيين قدموا أمثلة رائعة في احتضان عوائلنا الكريمة خاصة ممن ينتمون الى الطائفتين الايزيدية والمسيحية واخفائهم في منازلهم، طيلة سيطرة عصابات داعش الارهابية، وقد حافظ العراقيون من خلال وقفتهم هذه على اواصر الاخوة والمواطنة باعتبارها جزءاً اصيلاً من ثقافة المجتمع العراقي الاصيل”.
من جانبها ثمنت بانغورا بحسب البيان ” اهتمام رئيس البرلمان البالغ بهذه القضية”، مؤكدة على اهمية تشريع قوانين تتلائم مع مواثيق الامم المتحدة المتعلقة بحقوق الانسان والمرأة، تردع وتحاسب مرتكبي هذه الجرائم لتبعث برسائل ايجابية للمجتمع الدولي”.
ولفت البيان الى ان ” اللقاء حضره ممثلون عن لجنتي حقوق الانسان والمرأة والطفل النيابيتين، وعدد من منظمات المجتمع المدني”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق