التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

حزب البارزاني يفوز بـ12 مقعدا والطالباني بـ6 والتغيير بـ4 في مجلس اربيل 

اربيل – سياسه – الرأي –

أعلنت المفوضية العليا المستقبلة للانتخابات في العراق، الخميس، عن فوز الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني أولا بـ12 مقعدا والإتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني ثانيا بـ6 مقاعد وحركة التغيير بـ4 مقاعد.

وقال رئيس المفوضية سربست مصطفى خلال مؤتمر صحافي عقده في اربيل حول اعلان نتائج انتخابات محافظات اقليم كردستان وحضرته ( الرأي ) الدوليه ، إن “مجموع المقاعد الكلية لمجلس محافظة اربيل 30 مقعدا تسعة منها للنساء”، مبينا أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني حصل على 12 مقعدا محتلا المرتبة الاولى”.

واضاف مصطفى أن “الاتحاد الوطني الكردستاني حصل على ستة مقاعد، فيما حلت بالمرتبة الثالثة حركة كوران للتغيير باربعة مقاعد”، مشيرا الى أن “الجماعة الاسلامية الكردستانية  حصلت على مقعدين”.

وتابع مصطفى أن “كل من الاتحاد الاسلامي الكردستاني والجبهة التركمانية العراقية وقائمة اربيل التركمانية وقائمة الحركة الديمقراطية والمجلس الشعبي السرياني الاشوري وكيان شلامة حصلوا على مقعد واحد لكل منهم”.

وشهد العراق في (30 نيسان 2014)، التصويت العام في انتخابات مجلس النواب العراقي، وانتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان اربيل، السليمانية، دهوك

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق