التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

وزير الخارجية يتهم جهات دولية بالعمل على تزييف حقائق بالحرب ضد الارهاب 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اتهم وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاربعاء، جهات دولية {لم يسمها} بمحاولة تزييف الحقاق وتشويه صوة القوات الامنية بحربها ضد الارهاب.
وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان الجعفري “التقى وزير خارجية الدنمارك آندرس سامويلسن، على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في جنيف، لبحث العلاقات الثنائية وفتح آفاق التعاون المشترك وجهود العراق في حربه ضد الإرهاب”.
وعبر وزير الخارجية، بحسب البيان، عن “شكره لموقف الدنمارك الداعم للعراق”، معربا عن امله بان “يستمر هذا الدعم إلى حين إعادة بناء البُنى التحتيَّة، كما نسعى لجذب الشركات الدنماركيَّة للعمل في العراق”.
ودعا، وزير الخارجية الدانماركي الى “لزيارة العراق لما لها من أهمِّية في توطيد العلاقات بين البلدين”، مشيرا الى ان “العراق يتطلع لفتح سفارة الدانمارك في بغداد وتعزيز التعاون المُشترَك بين البلدين”.
واشار وزير الخارجية الى ان “إرهابيي داعش لا يمتون للإسلام بأي صلة وهم يتفنـَّنون بقتل الأبرياء ويتحصنـَّنون بالمدنيِّين ويجعلونهم دروعاً بشريَّة لعرقلة تقدُّم القوات الأمنيَّة التي تبذل مزيداً من التضحيات والدماء للحفاظ على أرواح المُواطِنين في مناطق المُواجَهات العسكريَّة”.
ولفت الى ان “بعض الجهات الدوليَّة ووسائل الإعلام المغرضة تحاول تشويه صورة القوات المسلـحة العراقـية في حربها ضد الإرهاب وتزييف الحقائق”، مستدركا “ولكن المنظمات الإنسانيَّة العاملة في العراق شاهدة على إنسانيَّة القوات الأمنية بصفوفها كافة في تعاملها مع المدنيين”.
من جانبه اكد وزير خارجية الدنمارك، “استمرار بلاده في دعم العراق”، مشيدا بـ “الانتصارات التي يحققها العراقـيُّون في حربهم ضدّ الإرهاب”، لافتا اننا “نتطلع الى تفعيل الاتفاقيَّات الثنائيَّة بين البلدين والتعاون في مختلِف المجالات، ودعم العراق للدانمارك لدخول مجلس حقوق الإنسان”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق