التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

منصة مؤتمر القاهرة: الحوار مع دمشق بشكل مباشر ضرورة للحل السياسي 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكد رئيس وفد منصة مؤتمر القاهرة المعارض جهاد مقدسي بأن منصته جاهزة للحوار المباشر مع دمشق في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أنه لا يمكن صنع سلام أو تسوية على الأرض السورية دون اللقاء المباشر.

مقدسي وفي حديث لوكالة أنباء فارس، أكد أنه لا مانع لدى المنصة التي يمثلها بقبول سلة مكافحة الإرهاب التي أضيفت إلى جدول أعمال جنيف بناء على طلب من الحكومة السورية، لافتاً إلى أن القرار 2254 كان بالأساس ينص على نقطة مكافحة الإرهاب وهذه السلة الرابعة ليست متناقضة مع ما يحدده هذا القرار.
وأشار مقدسي إلى أن مناقشة السلات الأربعة على جدول الأعمال بالتوازي أمر مريح، مبيناً إن المنهج الذي سيتبعه المبعوث الأممي في مناقشة السلال الأربعة المطروحة على جدول الأعمل سيدفع المسار السياسي بخطى أكثر سلاسة بمايسهم بإنجاز الأمور بشكل حزمة كاملة وهذا من شأنه إرضاء جميع الأطراف.
وأوضح مقدسي إلى أن منصة مؤتمر القاهرة لم تكن تتوقع أن تحصل اختراقات دبلوماسية في هذه الجولة، لكن يجب ألا يقلل ذلك من أهمية نتيجة هذه الجولة المتمثلة بالحفاظ على الزخم السياسي لمسار جنيف، مشيرا إلى أن وفد منصة مؤتمر القاهرة لا يود أن تكون التسويات السياسية فقط وقف لإطلاق النار يخرق في اليوم التالي.
وختم رئيس وفد منصة مؤتمر القاهرة حديثه بالقول: “نود أن يبقى المسار السياسي على قيد الحياة، كما لفت إلى أن وفد منصة مؤتمر القاهرة لديه أوراق سياسية ويعمل على مساعدة المبعوث الأممي ديمستورا لإتمام مهمته بالوساطة بين الأطراف جميعاً”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق