التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

كيف تقلل تلف المواد الغذائية في ثلاجتك؟ 

يعتبر تنظيم وترتيب المواد الغذائية في الثلاجة من الأمور المهمة للحفاظ على صلاحية تلك المواد إلى أقصى درجة ممكنة، وبالتالي تقليل النفقات.
وذكر موقع صحيفة “اندبندنت” البريطانية ان غالبية الاشخاص يخزنون الأطعمة في أماكنها الخاطئة داخل الثلاجة ما يسرع من تلفها، وبحسب خبراء ادارة التدبير المنزلي، فإن تخزين الحليب عند باب الثلاجة يقلل من صلاحيته.
والسبب في ذلك يعود إلى أن باب الثلاجة يقع في الجزء الأحر (أقل برودة) منها، اذ يعد ذلك منافياً لشروط تخزينه للحفاظ على برودته.
ويفضل ترتيب الخضار النيئة والفاكهة والسلطات في أماكن منفصلة، لأن بعضاً منها يصدر غازات تسرع من عملية النضج، كما يفضل ان لا تُخزن الاعشاب والخضار الورقية في أسفل رف من الثلاجة لتلافي تجمدها.
وبالنسبة للحوم والاسماك النيئة يفضل أن تُحفظ في الأرفف السفلية من الثلاجة لأنها الجزء الأبرد، كما ان البرودة تساهم في منع انتقال التلوث إلى المواد الغذائية الاخرى، فضلاً عن ان ذلك يمنع تسرب السوائل الناتجة من تلك اللحوم إلى الاغذية الاخرى.
أما منتجات الألبان والبيض، يجب أن تخزن بالرفوف الوسطى من الثلاجة لمنع تكاثر البكتيريا، فيما يُفضل تخزين الأطعمة المطهوة مسبقاً بالرفوف العلوية، لأن درجة الحرارة أكثر ثباتاً.
وأوضخ الخبراء أن منتجات مثل التوابل والعصائر ومنتجات كالزبدة والاجبان الطرية يفضل تخزينها بباب الثلاجة، بينما تُحفظ الفاكهة والخضروات مثل الافوكادو والموز والطماطم والخوخ خارج الثلاجة. ومن المستحسن عدم الاحتفاظ بالخبز في الثلاجة أو المجمد لأن ذلك يجعله جافاً.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق