التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الجعفري والمالكي يؤكدان على ضرورة تكثيف الحوارات لاختزال زمن تشكيل الحكومة 

بغداد – سياسه – الرأي –
بحث رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري ورئيس الحكومة نوري المالكي، العمليّات العسكريّة ضد التنظيمات الإرهابيّة وتوفير الحماية لزائري الإمام الكاظم، فيما اكدا على ضرورة تكثيف الحوارات لاختزال زمن تشكيل الحكومة.
وقال مكتب الجعفري في بيان نشر على موقعه الالكتروني، واطلعت ( الرأي ) الدولية عليه ان “رئيس التحالف الوطنيِّ إبراهيم الجعفريّ استقبل في مكتبه ببغداد، امس الجمعة، رئيس الوزراء نوري المالكيّ”، مبينا ان “الجانبين بحثا تقييم الوضع الأمنيِّ في عموم العراق والعمليّات العسكريّة التي تقوم بها القوات الأمنيّة للقضاء على التنظيمات الإرهابيّة”.
واضاف المكتب ان “الجانبين ناقشا ايضا توفير الحماية والأجواء اللازمة لزائري الإمام موسى بن جعفر عليه السلام”، مشيرا الى “انهما اكدا على ضرورة تكثيف الحوارات بين القوى الوطنيّة كافة لاختزال زمن تشكيل الحكومة على أن تضمَّ كفاءات وحضورا نوعياً وفاعلاً للمُكوِّنات الوطنيّة العراقيّة”.
وكانت الهيئة السياسية للتحالف الوطني أعلنت، في (12 ايار 2014) عن تشكيل لجنة ثمانية لمراجعة النظام الداخلي للتحالف وإدخال التطويرات في المرحلة المقبلة، وفيما شددت على ضرورة إلغاء الفجوة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، أكدت على ضرورة الإسراع في إقرار قانون الموازنة خلال الفصل التشريعي الذي ما زال قائماً.
واكد النائب عن كتلة المواطن البرلمانية حسون الفتلاوي، في 21 ايار 2014، ان التحالف الوطني اصبح يمتلك اكثر من 170 مقعدا في البرلمان، مبينا ان شخصية رئيس الوزراء سيكون من داخل التحالف وهو من سيشكل الحكومة المقبلة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق