التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

مساعد وزير الخارجية الايراني: لانستأذن أحدا في نشاطاتنا الدفاعية 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني في شؤون اوروبا واميركا مجيد تخت روانجي ان طهران لاتستأذن أحدا في نشاطاتها الدفاعية.

وقال تخت روانجي، في تصريح ادلى به للصحفيين يوم الثلاثاء، ان النشاطات الدفاعية الايرانية تتم في اطار مصالح البلاد وفق برنامج منتظم يعده المسؤولون العسكريون، مشيرا بذلك الى اطلاق ايران صاروخين باليستيين في الخليج الفارسي.

واضاف، ان هذه النشاطات الدفاعية يتم بعضها في الخليج الفارسي وبعضها الآخر داخل البلاد ولاتبعث على الاستغراب.

واشار الى مستقبل العلاقات بين ايران وبلدان الخليج الفارسي عقب زيارة روحاني لعمان والكويت، معربا عن تفاؤله بهذه العلاقات، موضحا انه رغم الاختلافات في وجهات النظر الا اننا نتصور انه بالامكان ايجاد حلول للمشاكل عبر الحوار.

ولفت الى الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الكويتي لطهران، مبينا انه حمل رسالة من أمير الكويت ومن ثم زار روحاني عمان والكويت، معربا عن تصوره ان تبادل الزيارات والحوار يساهم في تحقيق المزيد من التفاهم والتوصل الى تحقيق قناعة تقوم على ان بلدان المنطقة هي التي تحل مشاكلها بنفسها.

وعما اذا كانت السياسات العدوانية للاميركيين ستؤجج نيران الحرب قال انهم يفهمون عجزهم عن التحدث مع الجمهورية الاسلامية الايرانية بهذا الخطاب كما انهم لايستطيعون اثارة الخوف والهلع به.

ولفت الى ان التجارب المكتسبة خلال اكثر من ثلاثين عاما تؤكد ان اطلاق التهديدات والتخويف والتصريحات غير المتوازنة تترك تأثيرات عكسية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق