التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مستشار المالكي ينفي انباء وجود أسر مسؤولين سوريين في بغداد 

بغداد – سياسه – الرأي –
نفى المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي، الأحد، الأنباء التي تحدثت عن وجود أسر وزراء وضباط كبار سوريين وقادة في حزب “البعث” السوري بحماية الحكومة العراقية داخل العاصمة بغداد، وفيما اعتبرها معلومات عارية عن الصحة، أكد استمرار موقف العراق الداعي الى عدم التدخل في الشأن السوري.
وقال الموسوي في حديث لـ ( الرأي ) الدولية إن “المعلومات التي تحدثت عن وجود أسر وزراء سوريين وضباط كبار في الجيش النظامي وقادة في حزب “البعث” السوري في المجمع رقم 3 داخل المنطقة الخضراء المحصنة، عارية عن الصحة تماماً”، مبينا أن “وضع النظام في سوريا حاليا أفضل من السابق، فهو مر بظروف أصعب سابقاً، ولم يكن هناك مثل هكذا شيء، فكيف الآن وهو بدأ يتقدم باتجاه المناطق التي تحت سيطرة المعارضة”.
وأضاف الموسوي أن “هذا الخبر كاذب وعارٍ عن الصحة”، مؤكدا أن “موقف العراق واضح وهو عدم التدخل في الشأن السوري وضد الحل العسكري في سوريا”.
وتابع الموسوي “ليس هناك سوى الحل السلمي للأزمة السورية، وهذا ما قلناه في البداية وعارضنا الجميع، والان الجميع مقتنع بهذا الموقف”، مشيرا الى أن “البعض رغم إعلانه عن دعم الحل السياسي مازال يدعم الأنشطة العسكرية في سوريا التي تؤدي الى اشتعال النار أكثر فيها”.
يأتي هذا النفي غداة نشر صحيفة العربي الجديد اللبنانية، خبرا عن مصادر عراقية تفيد بوجود أسر وزراء سوريين وضباط كبار في الجيش النظامي وقادة في حزب “البعث” السوري داخل العاصمة بغداد، وتحيط عملية وجودهم سرية تامة، ويشرف اللواء 56 المعروف باسم “لواء بغداد” على حمايتهم.
يذكر ان رئيس الحكومة نوري المالكي اكد خلال لقائه بوزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ببغداد، في 14 كانون الثاني 2014، ان الجميع يتحمل المسؤولية في إيجاد حل سلمي للأزمة السورية، مبينا ان أزمات المنطقة لا تحل بمعزل عن حل هذه الأزمة، فيما شدد ظريف على ضرورة بذل جميع الجهود حتى لا تتحول سوريا الى قاعدة للتطرف والإرهاب.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق