التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

نصر الله: خضوع منظمة الامم المتحدة امام اميركا واسرائيل ليس أمرا جديدا 

لبنان – سياسة – الرأي –
أكد الامين العام لحزب الله أن خضوع منظمة الامم المتحدة امام اميركا والكيان الصهيوني بالضغط على منظمة الاسكوا لسحب تقرير ضد الصهاينة، ليس أمرا جديدا.

وخلال كلمته في الاحتفال الذي يقيمه حزب الله بمناسبة ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، قال السيد السيد حسن نصر الله ان منظمة الاسكوا (لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا) قبل ايام اصدرت تقريراً تصف فيه اعمال الاحتلال الذي يمارسه الكيان الصهيوني على فلسطين، واضاف ان التقرير اتهم “اسرائيل بإقامة نظام فصل عنصري”، وأوضح سماحته ان اميركا والكيان الصهيوني ومن معها قاما بالضغط على الامم المتحدة من أجل سحب التقرير، مؤكدا ان هذا ليس أمرا جديدا.
واضاف: ان الأمين العام للأمم المتحدة رضخ لضغوط الولايات المتحدة الأميركية و”اسرائيل”، وقد طلب من الأمينة العامة التنفيذية للإسكوا سحب التقرير لكن السيدة “ريما خلف” رفضت سحب التقرير وقدمت استقالتها”.
وشدد نصر الله على ان ما حصل يؤكد خضوع المنظمة الدولية لأميركا وللكيان الصهيوني، مؤكداً انه لا يمكن الرهان عليها، وتابع انه أمام مشهد السيدة “ريما خلف” التي تركت مركزها ومصدر رزقها واخذت موقفاً انسانياً يعبر عن الضمير، لا يسعني الا ان أقدم لها التحية باسم كل المقاومين”.
وطالب نصر الله بالعمل لتثبيت تقرير منظمة الاسكوا الاخير في الامم المتحدة لما له من أهمية على القضية الفلسطينية.
وفي الملف الفلسطيني قال السيد نصر الله ان الفلسطينيين يؤكدون على صلابة موقفهم وثباتهم وهذا ما شاهدناه في تشييع الشهيد المقاوم باسل الأعرج، موجها تحية إلى روح الشهيد الاعرج وإلى اهله وكل شعب فلسطين.
وفي الشأن السوري، قال السيد نصر الله انه بعد 6 سنوات من الحرب على سوريا فإن الدول التي تآمرت على سوريا تقف امام الفشل، وأكد على ان كل المال الذي موّل الحرب في سوريا هو مال عربي، كان يمكن أن يزيل الفقر والأمية من العالم العربي ويبني بيوت غزة وبإمكانه تثبيت أهل القدس ويقضي على المجاعة في الصومال واليمن.
ولفت الى انه تم انفاق المليارات واستقدام المسلحين من اقاصي الدنيا من أجل السيطرة على سوريا ومقدراتها وموقعها ومواقفها.. انهم اتوا بالإرهابيين الذين يضعونهم على لائحة الى الارهاب ومولوهم وفتحوا لهم الحدود، مصرحا: “يعترفون بانهم اخترعوا داعش”.
هذا، واعاد السيد نصر الله التذكير بالقول: انني قلت للقاعدة منذ 6 سنوات انهم اتوا بهم الى سوريا ويتم تجميعهم في سوريا وسيتم القضاء عليهم بعد استخدامهم.
وفي الشأن العراقي، أكد الامين العام لحزب الله ان داعش يتجه إلى نهايته في الموصل ولن يبقى له مستقبل عسكري وسياسي هناك، مضيفاً ان جبهة النصرة ستلقى المصير نفسه الذي سيلقاه داعش قريباً، مشدداً على ان مشروع الهيمنة والتسلط على سوريا فشل، وان سوريا تنتظر انتصارها الكبير.
وقال مخاطبا المسلحين الارهابيين: قتالكم لا جدوى منه ولا افق له غير المزيد من القتل والدمار ونزف الدم بين الطرفين والذي يستفيد منه اميركا واسرائيل”، وأضاف: “لا تصدقوا انكم في جبهة الاسلام وقد قاتلتم في جبهة اميركا واسرائيل على مدى 6 سنوات”، ونصحهم بترك السلاح والخروج من جبهة النفاق الى جبهة الاسلام ومن جبهة اميركا والكيان الصهيوني الى جبهة الامة ومن جبهة العدو الى جبهة المقاومة، معيدا التأكيد على ان محور المقاومة في لبنان وسوريا والعراق لن يهزم بل سينتصر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق