التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

وزارة الهجرة : تشكيل خلية عمل ميدانية عليا لتفعيل عمل الوزارات في نينوى 

بغداد – محلي – الرأي –
أعلن وزير الهجرة والمهجرين، جاسم محمد الجاف، تشكيل خلية عمل ميدانية كحكومة مصغرة لتفعيل عمل الوزارات في محافظة نينوى.
وبين الجاف في بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وافق على مقترح الوزارة القاضي بتشكيل غرفة عمليات تابعة لخلية ادارة الازمات المدنية بمجلس الوزراء لغرض ادامة عمليات التنسيق داخل مخيمات النازحين وتقديم الخدمات للمناطق المحررة والتأكد من سلامة الاجراءات الاغاثية التي تتم في قاطع عمليات تحرير نينوى”.
وأشار الى أن “الأعلان هذا جاء في الاجتماع الاول من نوعه على هذا المستوى الرفيع في محافظة نينوى لغرض اعادة الاستقرار واغاثة وايواء النازحين لخلية ادارة الازمات المدنية المنعقد بالمقر البديل لوزارة الهجرة والمهجرين في ناحية القيارة بحضور الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ومحافظ نينوى ومنسقة الشؤون الانسانية للامم المتحدة ليزا غراندي ورئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي فضلا عن وكلاء الوزارات المعنية والمدراء العامين للوزارات ذات العلاقة”.
وأوضح الجاف، ان “الأيام القليلة المقبلة ستشهد تواجد ميداني للمدراء العامين في الوزارات المعنية بالخدمات الاساسية في جنوب نينوى لادارة ملف النازحين واعادة الاستقرار والخدمات الى المناطق المحررة لغرض عودة النازحين بأسرع وقت ممكن”.
ولفت الى ان “عمليات الاجلاء والنقل من مناطق التماس تجري بإنسيابية عالية بالتنسيق مع القوات الامنية والعسكرية”.
وأطلع وزير الهجرة ميدانيا على مراحل استكمال مخيمات الجدعة برفقة محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان ووكيل الوزارة” مشددا على “أهمية استكمال المخيمات لغرض ايواء النازحين بالسرعة الممكنة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق