التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

وزير الدفاع النيوزيلندي لمعصوم: مستعدون لدعم العراق بكافة المجالات 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعرب وزير الدفاع النيوزيلندي، الاثنين، عن “استعداد بلاده لتطوير تعاونها مع العراق في كافة المجالات.

وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم “استقبل ظهر اليوم الإثنين، في قصر السلام ببغداد وزير الدفاع النيوزيلندي جيري براونلي والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين في المجالات الدفاعية والعسكرية، فضلا عن سبل تطوير التعاون الدولي للقضاء على الجماعات الإرهابية على المدى المستقبلي”.
ونقل البيان عن معصوم، تأكيده على “اهتمام العراق بتعزيز وتوسيع علاقات التعاون مع نيوزيلندا لتشمل المجالات الأخرى”، مشيرا الى “أهمية استفادة العراق من الخبرات والاستثمارات النيوزيلندية في تطوير الزراعة والثروة الحيوانية فضلا عن المساهمة في خطط اعمار وتحديث البنى التحتية”.
وأشاد، بـ “مساندة نيوزيلندا للعراق في حربه ضد الإرهاب”، معربا عن “امتنانه لمساهمتها المتواصلة في المجالات العسكرية والاقتصادية وإغاثة النازحين”.
من جانبه نقل الوزير النيوزيلندي، بحسب البيان، “تهنئة وتثمين بلاده للانتصارات اللامعة التي تحققها القوات العراقية في معركة تحرير الموصل ومكافحة الإرهاب الذي بات خطرا لا يستثني دولة في العالم”، معربا عن “استعداد بلاده لتطوير تعاونها مع العراق في كافة المجالات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق