التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

برلماني مصري: على المجتمع الدولي التصدي لجرائم قطر وتركيا 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال البرلماني المصري لطفي شحاته، انه على المجتمع الدولي التصدي للجرائم التي ترتكبها كل من قطر وتركيا، وانه على مجلس الامن اتخاذ موقف واضح وحاسم تجاههما “جراء ما يقومان به من دعم للجماعات الارهابية في منطقة الشرق الاوسط”.

وقال “شحاته” ان جرائم قطر وتركيا لم تعد بحاجة الى دليل او برهان، فسياساتهما العدائية تجاه دول منطقة الشرق الاوسط صارت واضحه للجميع ولم تعد تخفى على احد، وقادتهما يجاهرون بتلك السياسات العدائية ويتباهون بها.

وتابع: ان قطر تاوي العناصر الارهابية علي اراضيها وتقدم لها الدعم المالي والحماية من المحاكمات على ما ارتكبوه من جرائم بحق شعوب المنطقة.

ولفت الي ان تركيا تقوم بدعم الارهاب وتمويله وتدريب عناصره من اجل ما يحلم به الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في ان يصير حاكما على كل بلدان المنطقة، وهي امور لا يمكن لها التحقق، فشعوب المنطقة لن ترضى الا بحكامها ولن تقع تحت سيطرة الدولة التركية مهما فعل اردوغان وحكومته واجهزة دولته، ومهما دفع من الجماعات الارهابية لتحقيق رغباته واثارة الفوضي في المنطقة.

واكد “شحاته” علي ضرورة مواجهة المجتمع الدولي لتلك السياسات القطرية التركية، ومجابهتها بشكل جماعي، من اجل انهاء تلك السياسات ووضع حد لها، وقال “ان قطر وتركيا لا تكسبان شيئا من تلك السياسات التي تعادي الجميع، ففي النهاية ستنهزم العصابات التي يرعونها، وستنتصر شعوب المنطقة، ولن تبقي الا خلافات تسبب فيها حكام الدولتين.

ونوه عضو مجلس النواب المصري الى ان الارهاب صار ظاهرة عالمية لا تقتصر جرائمه على منطقة الشرق الاوسط وحدها، بل ضحاياه يسقطون في عواصم المجتمعات الغربية ايضا، فلا يتحصن احد من ضرباته الاجرامية، وقال “ان المنطقة هي المستهدفة الاولي بالاساس من تلك العمليات الاجرامية الارهابية، وهو امر يرجع الى ان الارهاب وعصاباته ينفذون مخططات تستهدف تقسيم المنطقة، ولكن هذا الامر لم يمنع من انشار نيران الارهاب في كل دول العالم، فقد خرج الامر عن السيطرة، او هكذا هو الامر في كثير من الاحيان، وهو ما يتطلب وقفة جادة ومؤتمرا عالميا لمواجهة الارهاب تعقبه خطوات جماعية فعلية على ارض الواقع”.

ولفت “شحاته” الى ان مصر تصدت للمخططات الارهابية التي سعت الى زعزعة استقرار البلاد، واثارة الفوضى والطائفية بين ابناء الشعب المصري، وتمكنت القوات المسلحة المصرية من احباط العديد من العمليات الارهابية وملاحقة العناصر الاجرامية في مخابئها، وقال “ان مصر قادرة على الدفاع عن اراضيها وهزيمة الارهاب، ولكن لا بد من جهد دولي مطلوب كي تتم ملاحقة العناصر الارهابية عالميا وانهاء الظاهرة الاجرامية في كافه الدول”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق