التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

إنطلاق تجريبي لتحويل البطاقة التموينية الورقية الى بطاقة ذكية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلنت اللجنة العليا لاصلاح نظام البطاقة التموينية عن إطلاق الهيئة التجريبية لاصلاح نظام البطاقة التموينية من ورقية الى نظام البطاقة الذكية في محافظة النجف الأشرف/ ناحية الحرية، استعدادا لتعميمها في المحافظات كافة وبالتعاون مع وزارة الاتصالات.
وقال الأمين العام لمجلس الوزراء ورئيس اللجنة المكلفة لهذا المشروع مهدي العلاق بحسب بيان لوزارة الاتصالات تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، “سنبدأ الْيَوْمَ إطلاق اول تجربة للبطاقة التموينية الذكية في محافظة النجف الأشرف كخطوة أولى تجريبية بغية تعميمها الى باقي محافظات العراق حيث يمكن لهذا المشروع ان يسهل تجهيز المواطن الكريم بالمواد الغذائية بكل سهولة ويسر وللقضاء على الفساد المالي”.
ودعا العلاق الى “ضرورة تعاون المؤسسات الحكومية المختصة كافة لانجاح هذا المشروع الحيوي المهم من اجل تخفيف الاعباء عن كاهل المواطن”.
من جانبه قال مدير عام الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات في وزارة الاتصالات، علي القصاب، ان “من دواعي سرورنا ان يتم إطلاق هذه التجربة في محافظة النجف الأشرف حيث قامت وزارة الاتصالات بتوفير الدعم الفني لهذا المشروع من خلال توّفير سيرفرات خاصة تساهم بشكل كبير بعمل هذا النظام واليوم نشاهد هذه التجربة العملية في ناحية الحرية”.
وأكد ان “هذا المشروع يسهل للمواطن عملية تجهيزه بالمواد الغذائية المخصصة له من قبل وزارة التجارة”.
وتابع القصاب، ان “وزارة الاتصالات تعمل اضافة لهذا المشروع بتحويل الأنظمة الإدارية في مؤسسات الدولة كافة الى أنظمة الكترونية من الدرجة الاولى بدلا من الورقية التي باتت طريقة بدائية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق