التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

تخفيض الحكم على المعارض البحريني الشيخ علي سلمان 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ

خفضت “محكمة التمييز” البحرينية، اليوم الاثنين، الحكم على أمين عام “جمعية الوفاق” المعارض الشيخ علي سلمان، وقضت بحبسه 4 سنوات، بدلاً من 9 سنوات سجن فعلي.

وقضت محكمة بحرينية بسجن أمين عام “الوفاق”، في تموز/ يوليو 2015، لمدة 4 سنوات، لإدانته بـ”التحريض علانية على بغض طائفة من الناس، بما من شأنه اضطراب السلم العام، والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين وتحسين أمور تشكل جرائم”، وكذلك “إهانة هيئة نظامية” حسب ادعائها.

وفي 30 أيار/ مايو 2016، شددت “محكمة الاستئناف” الحكم على الشيخ سلمان بالسجن 9 سنوات، حيث أدانته بـ “الترويج لتغيير النظام بالقوة”، وهي التهمة التي برأه منها القضاء البحريني في المحاكمة الأولى.

ومن الجدير بالذكر، أن محكمة بحرينية قضت، في 17 تموز/ يوليو الماضي، بحل “جمعية الوفاق” لإتهامها بـ”التحريض على العنف وتشجيع المسيرات والاعتصامات الجماهيرية”، وأيدت “محكمة الاستئناف” الحكم بحل الجمعية في 22 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وتلاقي الأحكام المشددة ضد المعارضين البحرينيين انتقادات واستنكارا من قبل منظمات دولية تعني بحقوق الإنسان، وكذلك دول غربية، فيما تعرب الدول العربية، وبخاصة الخليجية، عن تفهمها لصدور هذه الأحكام.

وبعد مرور نحو 6 سنوات على الثورة البحرينية التي تحاول الحكومة بكافة الطرق إخماد شرارتها، لكن على الرغم من المحاولات المتكررة والإجراءات الصارمة والقوانين المشددة، إلا أنه لا تزال أصوات البحرينيين تصدح في أرجاء البلاد، ولا يزال بعض الوهج راكدًا أسفل الرماد، كما يحاول البحرينيون إحياء ما تبقى في نفوسهم من أمل للتغيير أو قطف أولى ثمار ثورتهم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق