التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

العبادي : الفساد في المؤسسة الأمنية ساهم بدخول داعش 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان الفساد الذي كان في المؤسسة الأمنية قد ساهم بدخول عصابات داعش الارهابية في المدن.
وذكر بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان العبادي أكد خلال كلمته في المشاورات الوطنية لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية في القطاع العام برعاية رئيس الوزراء وبحضور برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق والخبراء الدوليين في محاربة الفساد، ان “محاربة الفساد هي من اولويات الحكومة وانه بالرغم من الصعاب العديدة والحرب ضد الارهاب والازمة المالية نتيجة انخفاض ايرادات النفط الا اننا سرنا في هذا الخط”.
وأضاف، ان “الخطوات الاولى التي قمنا بها في محاربة الفساد كانت في المؤسسة الامنية لان الفساد فيها ساهم بدخول داعش ولذلك اليوم قواتنا الوطنية مرحب بها في كل المحافظات وتحقق الانتصارات”.
وبين ان “البعض يحاول ان يخلط الاوراق من خلال الاكثار من الاتهام بالفساد دون ادلة داعيا الجهات الرقابية الى الاستمرار بخططهم في محاربة الفساد وعدم الانجرار الى خطط الاخرين باغراقهم بقضايا كيدية وغيرها لاضاعة جهدهم”.
وتابع العبادي “لا نريد ان نُشعر المواطن بان هناك غبناً عليه ولذلك قمنا بتخفيض رواتب المسؤولين”.
وأشار الى ان “العراق اليوم برغم الازمة المالية تحسّن تصنيفه الائتماني وضغطنا النفقات واصبح الاهتمام اكبر بالطبقات الاضعف” موضحا ان “ما يُحزن هو عند الذهاب للمحافظات هناك مشاريع عديدة صرفت عليها مليارات الدنانير دون ان يستفيد منها المواطن”.
ولفت الى ان “هناك خطوات كبيرة مستمرون بها واننا نسير على الطريق الصحيح”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق