التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

ليبرمان يزعم: الأسد مسؤول بصورة مباشرة عن ما حدث في خان شيخون 

وكالات – سياسة – الرأي –
ادعى وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي افيغدور ليبرمان، يوم الخميس، أن الرئيس السوري بشار الأسد مسؤول بصورةٍ مباشرة عن الهجوم الكيميائي، الذي وقع مؤخرًا في خان شيخون بمحافظة إدلب.

وقال ليبرمان في مقابلة أجرتها معه صحيفة “يديعوت أحرنوت” :” أنا واثق بنسبة 100 % بأن الأسد بنفسه مسؤول مباشرة عن الهجوم”، على حد زعمه.

وكانت كلًا من الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي وأطراف أخرى قد حملوا الأسد مسؤولية الهجوم الذي وقع في خان شيخون، فيما نفى الجيش السوري استخدامه للأسلحة الكيميائية.

وفي سؤال وجهته “يديعوت” حول ما إذا كانت روسيا، التي أصبحت الداعم العسكري الأول للنظام السوري منذ تدخلها في الأزمة المستمرة منذ ست سنوات، لعبت دورًا في الهجوم الكيميائي، أجاب ليبرمان: “لا نعرف ذلك”. وأضاف “ما نعرفه هو أن هذه هي عملية سورية من قبل الأسد من الألف إلى الياء”، واصل حديثه بنغمة تحريضية.

ليبرمان قال إن “عدم رد المجتمع الدولي يجعل “إسرائيل” تعتمد على نفسها في – ما اعتبره – “الدفاع عن نفسها” من أسلحة دمار شامل”، مُقرًا في السياق باستهداف المفاعل النووي السوري السري في دير الزور عام 2007.

وأضاف أن “الأسد حاول في الماضي الحصول على أسلحة نووية بمساعدة كوريا الشمالية، والسادة الآخرين في المنطقة مثل حزب الله لا يختلفون عنه”، كما عبّر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق