التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

رئيس الوزراء المصري : جهات اجنبية تقف وراء الهجمات الارهابية بالبلاد 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل أمام البرلمان ان جهات اجنبية تقف وراء الهجمات الارهابية في البلاد مؤكدا ان الجماعات الإرهابية في مصر تتلقى تمويلاً بالمليارات فيما صادق البرلمان المصري على اعلان حال الطواري في البلاد.

وعرض رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بيان الحكومة، أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء ، بشأن فرض حالة الطوارئ، التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووافق عليها مجلس الوزراء، أمس الاثنين، جراء الأحداث الإرهابية التى شهدها الشارع المصرى بمحافظتى الإسكندرية والغربية.

وفى بداية كلمته وجه رئيس الحكومة خالص التعازي للضحايا في الأحداث الإرهابية الأخيرة، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين في تفجير الكنيستين، فيما وجه رسالة للمصريين، قال فيها: تلك الدماء الزكية الطاهرة لن تذهب هباء وإنما وقودا لتقوية إرادتنا لاقتفاء أثر الإرهاب واقتلاع جذوره.

وأشار الى أن مصر تواجه بشكل غير مسبوق هجمة إرهابية شرسة تستهدف النيل من أمن مصر واستقرارها، وقال أن تلك الهجمة الإرهابية كشفت عن ضخ أموال طائلة تتعدى المليارات لدعم الجماعات الإرهابية بتزويده بأحدث التقنيات التكنولوجية لمواجهة أعمالها مضيفا: “هذه الأعمال الإرهابية تستوجب إجراءات استثنائية لمواجهة هذا الخطر الدائم”.

وقال المهندس شريف إسماعيل، إن فرض حالة الطوارئ وتطبيق قانونها فى الشارع المصرى، لمواجهة أعداء الوطن قائلا:” حالة الطوارئ تستهدف أعداء الوطن والغادرين الآثمين”، مؤكدًا على أن فرض هذه الحالة طبقا للدستور والقانون، والذى تم من قبل رئيس الجمهورية بعد مشاورة مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه بعد إعلان الحالة من قبل رئيس الجمهورية اجتمع مجلس الوزراء بكامل هيئته ووافق على فرض حالة الطوارئ لمدة 3 شهور، على أن يعرض الأمر على أعضاء مجلس النواب وومثلى الشعب والأمر متروك لكم.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن قيادة الدولة وجميع أجهزتها لا تدخر أى جهد لمواجهة الإرهاب واجتثاث جذوره كى ينال الآثمون عقابهم، مشيرا إلى أن حالة الطورائ تستهدف أعداء الوطن.

هذا وصادق البرلمان المصري على اعلان حال الطوارئ في البلاد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق