التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الجيش يتوج بكأس بطولة العراق بكرة اليد 

بغداد ـ رياضة ـ الرأي ـ

توج فريق الجيش بكاس بطولة العراق بكرة اليد بعد فوزه على الكرخبنتيجة 36 – 31 هدفاً في اللقاء الذي جمعهما بقاعة الاخير بمشاركة ثمانية اندية .
وكان فريق الجيش متسيداً لمجريات الشوط الاول وتمكن من فرض سيطرته في الوصول الى هدف الكرخ في ظل تألق حارس الجيش عامر علي حسين في الدفاع عن مرماه والتصدي لاغلب تسديدات لاعبي الكرخ حيث انتهى الشوط بتقدم الجيش بنتيجة 18 – 14 هدفا.
وفي الشوط الثاني لم يتمكن مدرب الكرخ التونسي فتحي بن الظاهر من تحريك لاعبيه بالشكل الصحيح الامر الذي جعل الفريق الضيف يواصل سيطرته على المباراة والخروج فائزاً بنتيجة 36 – 31 هدفاً .
الارتقاء بالبطولة
نائب رئيس اتحاد اليد الدكتور خليل ابراهيم اوضح ان البطولة سارت بالشكل الصحيح الا انها تحتاج الى اهتمام اكثر لاسيما من ناحية الوقت واقامتها قبل انتهاء منافسات الدوري حتى يتسنى لجميع الفرق المشاركة وزيادة روح التنافس بين الجميع .
وبين ابراهيم ان ” الهيئة الادارية الحديثة لاتحاد اليد تعمل جادة على تفعيل جميع المسابقات في الاتحاد سواء الدوري والكاس او الفئات العمرية ووضع جداول زمنية صحيحة لكل البطولات التي تضمن لنا سلامة التدرج الفئوي للاعبين مطالباً الاندية بضرورة الاختيار الصحيح للاعبين المحترفين الاجانب وعدم الاعتماد عليهم بالشكل الكامل الذي يقلل من فرصة اللاعب العراقي لأن هنالك مواهب شابة بحاجة الى المشاركة
فوز مستحق
من جانبه عبر مدرب الجيش حيدر غازي عن سعادته الكبيرة بحصول فريقه على كاس العراق بعد ان فقد بطولة الدوري وقال ” لقد حقق فريقنا الفوز باستحقاق كبير وبمستوى عال جداً بشهادة جميع المهتمين من اهل اللعبة .
واضاف ” ان المرحلة المقبلة تحتاج الى العمل الحقيقي والتواصل من اجل العودة الى منصات التتويج لاسيما ان فرق المحافظات التي تمتلك دعما ماليا كبيرا اخذت تنافس الفرق ذات الباع الطويل في جميع الالعاب على الالقاب وهي ظاهرة ايجابية تحتاج الى دعم اكبر من ادارات الاندية العريقة .
أخطاء واضحة
على صعيد متصل حمل مدرب الكرخ فتحي بن ظاهر حكام المباراة النتيجة التي ظهر بها فريقه وقال ” ان الحكمين لم يكونا بالمستوى المطلوب الامر الذي ازعج لاعبينا كثيراً واثر سلباً على حالتهم النفسية.
واضاف ان ” فوز الجيش امر طبيعي كونه صاحب لقب الموسم الماضي ويضم مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب مكنت المدرب حيدر غازي من توظيف مهاراتهم بالشكل الامثل الذي جعلنا نفقد السيطرة في الكثير من اوقات المباراة .
وطالب فتحي بضرورة الاهتمام اكثر بالدوري العراقي لوجود مواهب شابة كثيرة يمكن الاعتماد عليها بتشكيل منتخبات وطنية جيدة .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق