التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

اربعينية الامام الحسين(ع) محور مباحثات وزير الصحة الايراني في بغداد 

وكالات ـ الرأي ـ

تصدرت اقامة مراسم اربعينية الامام الحسين عليه السلام محاور المباحثات المطولة والمكثفة لوزر الصحة الايراني حسن قاضي زاده هاشمي مع نظيرته العراقية عديلة حمود في بغداد .

وقرر الوزيران خلال اجتماعهما امس الاربعاء ، عقد اجتماعات تنسيقية في هذا المجال على وجه السرعة وبمشاركة دول مختلفة بينها ايران وتحت اشراف وزارة الصحة العراقية .

ودعا وفد الخبراء المرافق لوزير الصحة الايراني خلال الاجتماع الى توفير الارضيات اللازمة من اجل استغلال الامكانيات والتسهيلات والطاقات البشرية الايرانية المختصة بشكل افضل خدمة للشعب العراقي ومراسم اربعينية الامام الحسين عليه السلام .

كما طالبوا الجانب العراقي بتوفير الارضية والامكانيات اللازمة لاستقرار الاطباء الايرانيين في المستشفيات وكذلك على طول مسيرة اربعينية الامام الحسين عليه السلام من اجل الاستفادة منهم خلال هذه المراسم.

الى ذلك دعا الوفد الايراني الى تسوية العقبات الادارية التي تقف امام منح تاشيرات للفرق الخاصة للدخول الى العراق في الظروف الطارئة من اجل مساعدة وزارة الصحة العراقية .

بدورها اشارت وزيرة الصحة العراقية الى مشاركة فرق من مختلف الدول في مراسم الاربعين ولكنها وصفت مشاركة الخبراء والفريق الايراني طيلة هذه المراسم بالمهمة .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق