التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

افتتاح مهرجان بغداد الدولي التاسع للزهور 

بغداد – محلي – الرأي –
تعبيرا عن المحبة واشاعة ثقافة السلام وعكس الوجه الحضاري للعاصمة، انطق امس الخميس مهرجان بغداد الدولي للزهور بنسخته التاسعة على حدائق متنزه الزوراء بمشاركة عشرات الشركات المحلية والاجنبية.

وقال الناطق باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة في تصريح لـه ان الامانة تنظم للعام التاسع على التوالي وتزامنا مع الانتصارات التي يسطرها ابطال القوات الامنية وغيارى الحشد الشعبي لطرد عصابات “داعش” الارهابية، احتفالية مركزية في متنزه الزوراء بمناسبة انطلاق مهرجان بغداد الدولي التاسع للزهور تحت شعار “زهور وثقافة وانتصار”،

اذ يعد بمثابة تظاهرة زراعية للتعبير عن المحبة والسلام. واوضح ان الهدف من اقامة المهرجان هو ايصال رسالة الى العالم مفادها ان العراق ينبذ ثقافة العنف من خلال اشاعة ثقافة الزهور والجمال، ورؤية الوجه الحضاري للعاصمة التي كانت وما زالت ارض السلام والتألق والمناسبات الثقافية المهمة التي تعكس الوجه الانساني والجمالي لبغداد، الى جانب تبادل الخبرات بين العراق والدول والشركات الاجنبية والعربية المشاركة، اضافة الى امكانية استيراد زهور تتلاءم مع الاجواء العراقية، فضلا عن تصدير الزهور العراقية المنتجة الى خارج البلاد.

واكد ان الاحتفالية تتضمن اقامة فعاليات عدة منها فولوكلورية وثقافية، لتعيد الى الاجيال ذاكرة الماضي وترسم صورة حقيقة لبغداد القديمة، وترافقها وصلات وفواصل غنائية تتغنى بحب الوطن، الى جانب التطرق الى اهمية زراعة الشتلات والورود لما لها من اثر جمالي ونفسي على المواطن البغدادي.

وبين عبد الزهرة ان المهرجان الذي يستمر لمدة اربعة ايام سيشهد عرض جميع انواع الزهور والمزروعات امام الزائرين التي تنتج محليا او المستوردة من خارج البلاد من خلال الاجنحة الخاصة بكل جهة مشاركة.
واضاف ان دورات المهرجان السابقة شهدت ايصال رسائل عدة الى العالم مفادها ان العراق بلد السلام والامان، على الرغم من الهجمات الشرسة من قبل وسائل اعلام مغرضة صورت العراق بانه ساحة حرب، لذا كانت المهرجانات تتحدث من خلال الزهور عن الوجه الاخر للعراق بانه بلد الاعمار والازدهار.

وكانت الامانة قد اعلنت بدء وصول الوفود العربية والاجنبية المدعوة للمشاركة في المهرجان منها الامين العام لمنظمة المدن العربية احمد حمد صبيح وامين بلدية (آيوا) الاميركية مع وفود بلديات قزوين الايرانية وتونس وهولندا ومصر وسوريا ولبنان والسودان، فضلا عن توجيه دعوات الى جميع الوزراء ورؤساء الهيئات الدبلوماسية والمنظمات لحضور حفل الافتتاح. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق