التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

8 عوامل تحدد الفائز بين ريال مدريد واتلتيكو 

رياضة – الرأي –
يستضيف ريال مدريد الثلاثاء جاره اتلتيكو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة ينتظرها عشاق الكرة حول العالم.

ولن يكون من السهل توقع هوية الفائز، لما يملكه الفريقان من إمكانيات تجعل كل فريق قادر على حسم المباراة لصالحه.

نقدم في هذا التقرير 8 عوامل من شأنها تحديد هوية الفائز وفقاً لما نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية.

القوة الهجومية لطرفي الدفاع في ريال مدريد

في الوقت الذي يعتبر فيه الكثيرون أن طرفي الدفاع في أتلتيكو مدريد هم الأفضل في العالم بوجود خوانفران وفيليب لويس، إلا أن الأرقام تؤكد أن ريال مدريد يملك الأفضل بوجود كارفخال ومارسيلو، إذ قدما هذا الموسم 21 تمريرة حاسمة.

وفي ظل غياب خوانفران وبديليه في مباراة الذهاب، ستكون الفرصة مواتية لثنائي ريال مدريد للمشاركة في الهجوم بشكل فعال يمكنه تحديد الفائز في لقاء الذهاب الذي سيجري على ملعب ريال مدريد سانتياجو بيرنابيو.

اوبلاك الأقوى في مواجهة نافاس

يستقبل نافاس حارس ريال مدريد 1.28 هدفاً في كل مباراة، في حين يتلقى منافسه في اتلتيكو مدريد يان اوبلاك 0.68 هدفاً كل مباراة، وهذا يظهر أفضلية واضحة لأوبلاك وهي أفضلية ترجح الكفة لصالح الزوار في مباراة الثلاثاء.

دفاع ريال مدريد المهتز

لم يستطع ريال مدريد الحفاظ على نظافة شباكه سوى 10 مرات هذا الموسم في 53 مباراة، كما استقبلت شباك ريال مدريد 28 هدفاً أكثر من أتلتيكو مدريد، إضافة إلى أن الفريق الملكي يخوض المباراة بغياب أحد أبرز مدافعيه البرتغالي بيبي.

القوة الهجومية في الفريقين

رغم وجود قوة هجومية كبيرة في ريال مدريد، إلا أن مباراة الفريق الأخيرة أمام بايرن ميونيخ أظهرت أن رونالدو وحده هو الفعال في التسجيل بعد إحرازه 5 أهداف في اللقاءين، في حين يتواجد جريزمان في جانب أتلتيكو مدريد والمدعوم بكيفين جاميرو إلى جانبه في التشكيل 4-4-2 الذي يعتمده المدرب دييجو سيميوني.

الكرات الهوائية

يتميز فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بالتعامل جيداً مع الكرات الهوائية من الناحية الدفاعية، إلا أن ريال مدريد يملك عدداً من اللاعبين القادرين على التسجيل من الكرات الهوائية هم رونالدو وكريم بنزيمة وفاران وراموس، إذ سجل الريال 38 هدفاً من كرات رأسية هذا الموسم مقابل 16 فقط لأتلتيكو مدريد.

بديل جاريث بيل

لن يستطيع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الاعتماد على ثلاثي الهجوم رونالدو وبنزيمة وبيل (BBC) في اللقاء بسبب غياب الويلزي جاريث بيل للإصابة، لذا على زيدان اختيار البديل المناسب لمشاركة بنزيمة ورونالدو في خط المقدمة.

يملك زيدان بديلين محتملين هما ايسكو واسينسيو، وكلاهما يقدم أداء استثنائياً في الفترة الأخيرة من الموسم، لكن يبدو ايسكو أقرب للمشاركة بسبب إراحته في اللقاء الأخير في الليجا أمام فالنسيا ليبقى اسينسيو في الاحتياط لإشراكه عند الحاجة.

كاسيميرو وتدخلاته العنيفة

بات من المعروف عن اللاعب البرازيلي في صفوف ريال مدريد كاسيميرو تدخلاته العنيفة التي من شأنها ضمان البطاقات الصفراء له وربما الحمراء في المباريات.

في لقاءي بايرن وبرشلونة حصل كاسيميرو على بطاقة صفراء في وقت مبكر من اللقاء، الأمر الذي حد من حركته وجعلته أكثر حذراً مخافة الحصول على البطاقة الحمراء، لكن هذا يؤثر على أداء الفريق بشكل عام، وقد يسعى لاعبو اتلتيكو إلى حصوله على الإنذار الأصفر مبكراً وربما الأحمر ليترك فريقه بعشرة لاعبين أمام فريق قوي مثل اتلتيكو.

مشاركة كاراسكو

تعرض اللاعب البلجيكي كاراسكو إلى إصابة في الكتف في مباراة الفريق أمام لاس بالماس في الدوري الإسباني وكانت مشاركته أمام ريال مدريد محل شك، لكن اللاعب شارك في تدريبات الفريق الأحد وقد يكون متاحاً للعب.

مشاركة كاراسكو قد تشكل عامل خطر على دفاعات ريال مدريد كما فعل في نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي عندما أحدث الخلل في الخط الخلفي للريال واستطاع تسجيل التعادل في اللقاء.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق