التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

رئيس البرلمان كان للصحافة دور مهم في حسم معركتنا بنقل الانتصارات على داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –
وجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رسالة تهنئة الى كافة الصحفيين والاعلاميين في العراق والعالم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.
وأكد الحبوري بحسب بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، “على أهمية دور الصحافة في تعزيز مبادئ حرية الرأي والتعبير ودعم وارساء مبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان في البلاد”.
وأضاف “لقد كان للصحافة دور بارز ومهم في حسم معركتنا مع الاٍرهاب من خلال نقل الحقيقة وانتصارات قواتنا البطلة في العمليات العسكرية ضد داعش الارهابي”.
وأشار رئيس البرلمان الى ان “معركة الكلمة الصادقة كانت سلاحا فاعلا بوجه كل من يريد النيل من وحدة العراق،” مثمنا في الوقت ذاته “التضحيات الغالية والنفيسة التي قدمتها الاسرة الصحفية وجهودها في بناء البلد من خلال ترسيخ مفاهيم العدالة والحرية”.
وأكد الجبوري “على ان البرلمان قدم وسيقدم كل اشكال الدعم والإسناد للصحافة والاعلام عبر الإجراءات والتشريعات التي أسهمت بشكل مباشر في بناء الدولة والمجتمع على اسس سليمة”.
ودعا الى “بذل أقصى الجهود لتمكين الصحفيين من أداء واجبهم بامان وحرية من اجل تحقيق تطلعاتهم، وتأدية واجبهم كجهة مؤثرة في خلق رأي عام ناضج، والعمل على توفير الظروف الملائمة للعمل الصحفي وبما يعزز دور الصحافة في المجتمع”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق