التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

وزير الدفاع: العدو يحاول حرمان ايران من كل عناصر القوة 

طهران ـ امن ـ الرأي ـ

أكد وزير الدفاع الايراني، أن العدو يحاول حرمان ايران من كل عناصر القوة، مضيفا ان امتلاك القوة في مختلف المجالات يعد من أهم متطلبات الاستقرار والامن والعزة ودبلوماسية التفاوض وايجاد التوازن.

وخلال كلمته في مراسم المهرجان السادس للابحاث والتقنية والإبداع بوزارة الدفاع، قال العميد حسين دهقان اليوم السبت: ان من أهم متطلبات الاستقرار اليوم والامن والعزة ودبلوماسية التفاوض وايجاد التوازن، تتمثل في امتلاك القوة في مختلف المجالات.
واضاف العميد دهقان: نحن بصدد انتاج القوة، إذ أن القوة والقدرات الدفاعية تعتبر ضرورة حياتية ماسة في الظروف المضطربة الراهنة بالمنطقة والعالم وعصر انعدام الاستقرار في البيئة المحيطة، وبحمد الله قمنا بخطوات كبيرة في هذا المجال خلال الفترة الاخيرة.
وأوضح وزير الدفاع الايراني ان العدو يحاول ان يحرم الجمهورية الاسلامية الايرانية من جميع عناصر القوة، مصرحا: انهم (الاعداء) يستخدمون كل طاقاتهم الاقتصادية والسياسية والعسكرية والثقافية والتجسسية لضرب الثورة الاسلامية بغية ان يحولوا دون تقدم وسمو نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية وتحوله الى نموذج يحتذى به.
وأكد دهقان ضرورة رصد جميع اجراءات العدو وتحركاته، وقال: لابد من جعل مبدأ المباغتة محورا رئيسيا من خلال المعرفة الدقيقة لنقاط ضعف العدو والتركيز عليها، اضافة الى الحذر من اجل عدم التعرض للمباغتة.
وفي شرحه لعناصر قوة الجمهورية الاسلامية الايرانية، أكد العميد دهقان ان اكبر عنصر مولد للقوة يتمثل في الشعب المسلم والمتحد والمتمسك بالولاية وأهل البيت عليه السلام، وقال: ان ثقافة الإيثار والشهادة وتنمية العلم والتقنية تعد من العناصر الاخرى للقوة في بلادنا.
ووصف وزير الدفاع، مهرجان الابحاث والتقنية والابداع بوزارة الدفاع، بأنه خطوة مباركة وذكية ومدروسة تماما، مضيفا ان اعمالكم الكبيرة وانجازاتكم المتألقة انتم العلماء والباحثين والمتخصصين والمدراء والصناعيين، تشكل جروحا عميقة في قلب الاعداء، وتثير غضبهم وتتحداهم، ومن جهة اخرى فإنها تبعث السرور والامل في قلوب الشعب الايراني ومحبي ايران الاسلامية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق