التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الأسد يكتسح الانتخابات الرئاسية السورية بـ 88.7% وسط “سخرية الغرب” 

دمشق – سياسه – الرأي –
أعلنت السلطات السورية فوز بشار الأسد بفترة رئاسية ثالثة بنسبة 88.7 في المئة من الأصوات في الانتخابات التي بلغت نسبة المشاركة فيها 73.4 في المئة، في انتخابات سخرت منها الولايات المتحدة والدول الغربية ووصفتها بـ”المهزلة”.
وقال رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام، إن بشار الأسد فاز بمنصب رئاسة الجمهورية لولاية دستورية جديدة بحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات، مبينا أن الأسد حصل على 88.7 في المئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية في البلاد ليفوز بفترة ولاية ثالثة.
وأكدت المحكمة الدستورية العليا في سوريا أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية تجاوزت 73 في المئة.
وقال المتحدث باسم المحكمة ماجد خضرة في بيان تلاه عبر التلفزيون الرسمي أن عدد المشاركين في الانتخابات بلغ “11 مليونا و634 ألفا و412″ من أصل 15 مليونا و840 ألفا و575 ناخبا داخل سوريا وخارجها، مشيرا إلى نسبة المشاركة بالتالي بلغت 73.42 في المئة”. كما أشار إلى أن 442 ألفا و108 أوراق اعتبرت باطلة، أي 3.8 في المئة.
واستبقت فرنسا نتائج الانتخابات السورية بالقول إنها ليست سوى “مهزلة مأسوية”، في وقت أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) أندرس فوغ راسموسن أن دول الحلف لن تعترف بنتائجها.
كما استنكرت الولايات المتحدة الانتخابات، ووصفتها بأنها “عار” على حكومة الرئيس بشار الأسد و”منفصلة عن الواقع” في خضم الحرب الأهلية الوحشية في البلاد.
ويشكل رحيل الأسد عن السلطة مطلبا أساسيا للمعارضة والدول الداعمة لها، وحذرت الأمم المتحدة والمعارضة السورية ودول غربية داعمة لها، من أن إجراء الانتخابات “مهزلة”، ذات تداعيات سلبية على التوصل إلى حل سياسي للنزاع المستمر منذ منتصف آذار 2011.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق