التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

حزب الله : تواجد القوات الأمريكية في غرب الانبار هو دعماً لداعش وتهديداً للأمن القومي 

بغداد – امن – الرأي –
أكد المتحدث الرسمي للمقاومة الإسلامية كتائب حزب الله ، محمد محي ، اليوم ، ان أي تواجد القوات الأمريكية في غرب الانبار هو دعماً لعصابات داعش والزمر الإرهابية وتهديداً للامن القومي العراقي .
وأضاف محي في تصريح صحفي إن “الولايات المتحدة تحاول أن تتخذ من هذه المنطقة حائط صد بين فصائل المقاومة الإسلامية والجمهورية الإسلامية في إيران والنظام السوري الذي يتصدى لزمر الإرهاب التكفيري التي تقودها أمريكا وأدواتها من اجل تغيير خارطة المنطقة” .
واوضح بان “الأجندة الأمريكية لايروق لها أن تسيطر القوات الأمنية وفصائل المقاومة الإسلامية على هذه المناطق الإستراتيجية المهمة التي تشكل مناطق التقاء بين الحدود العراقية الأردنية والسورية” لافتا إلى إن “تواجد فصائل المقاومة الإسلامية في هذه المنطقة قطع طريق عصابات داعش الإرهابية” .
وأشار إلى إن “هناك مخطط سابق تقوم كتائب حزب الله بالسيطرة على مناطق غرب الانبار والوصول للحدود السورية والأردنية وقطع دابر عصابات داعش لكن الضغوط الأمريكية على الحكومة العراقية حالت دون تنفيذ هذه المهمة” .
ولفت إلى إن “القرار الأمريكي منع القوات الأمنية العراقية من تنفيذ عمليات في راوة وعانة وهيت للتخلص من عصابات داعش” .
وأضاف بان “الأمريكان يحاولون السيطرة على الحدود العراقية السورية والأردنية لأنهم يعتقدون بان هناك خط بري واصل بين الجمهورية الإسلامية في إيران وسوريا من جهة وكذلك خط عسكري بين فصائل المقاومة الإسلامية وسورية ولبنان “مبينا بان “أمريكا تريد الاستفراد بالنظام السوري وقطع الإمدادات عنه” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق