التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

شهيد وعشرات الجرحى برصاص الإحتلال في الضفة 

فلسطين – امن – الرأي –
في إطار الغضب الشعبي نصرةً لإضراب الأسرى، سقط عصر يوم الجمعة شاب وأصيب العشرات بجروح وحالات اختناق في مواجهات مع قوات الكيان الاسرائيلي، في العديد من نقاط التماس بالضفة الغربية المحتلة.
واستشهد الشاب سبأ نضال عبيد (٢٠ عاماً) بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه في قرية النبي صالح، شمال غربي رام الله.
ونعت الوزارة إن” الشهيد أصيب بالرصاص الحي في صدره، وقد اخترقت الرصاصة قلبه، مبينة أن الطواقم الطبية عملت على إنعاش قلبه بعد أن كان متوقفاً، ولكن حالته كانت حرجة للغاية فاستشهد.
وأطلقت قوات الاحتلال بحسب شهود عيان وابلاً من العيارات النارية والمطاطية لتفريق المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة مواطن برصاص بالصدر، ونقل لمستشفى سلفيت الحكومي، وهو في حالة حرجة جدًّا، ونجحت الطواقم الطبية في إنعاش قلبه، قبل أن يعلن استشهاده متأثرًا بجراحه الحرجة.
وأصيب خلال المواجهات التي اندلعت في المكان العديد من المواطنين بالرصاص المطاطي، وبحالات اختناق متفاوتة.
يذكر أن” محيط سجن عوفر برام الله كان قد شهد مواجهات مماثلة، بعدما أدى العشرات صلاة الجمعة على التلة المقابلة للسجن.
من جهة أخرى أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين في نابلس شمال الضفة المحتلة، خلال مواجهات اندلعت عقب صلاة الجمعة في بلدتي بيتا وبيت فوريك جنوب وشرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.
كما سقط عدد من الفلسطينيين جرّاء الإختناق عصر امس الجمعة، جراء قمع الاحتلال لمسيرة تضامنية مع الأسرى خرجت في بلدة بيت أمر شمال المدينة.

وذكر الناشط الإعلامي محمد عوض: إن قوات الاحتلال أطلقت الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة السلمية التي انطلقت في البلدة، وأن جميع المصابين عُولجوا ميدانيا، وفق “وفا”.

وفي وقت سابق دعت القوى الوطنية والإسلامية لإقامة صلوات الجمعة في نقاط التماس مع الاحتلال وفي خيام التضامن مع الأسرى؛ تمهيدًا للانطلاق في مسيرات والتصدي للاحتلال في تلك النقاط.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق