التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

الصحة والبيئة : الاتفاق على تعاون طبي وتبادل خبرات بين العراق ومصر 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية عن كتلة المواطن بان دوش الاتفاق على تعاون طبي وتبادل خبرات بين العراق ومصر .
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لكتلة المواطن النيابية تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية والنواب اعضاء اللجنة، التقوا رئيس لجنة الصحة في البرلمان المصري وعدد من اعضاء اللجنة في البرلمان المصري “.
ونقل البيان عن عضو اللجنة بان دوش القول ان ” اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجال الصحي وتشريع القوانين وتبادل الخبرات التشريعية في هذا المجال وكذلك تم البحث في موضوع ارسال المرضى والجرحى العراقيين للعلاج في جمهورية مصر العربية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم من الحكومة المصرية”.
واضافت ” ان الاجتماع بين اللجنتين ناقش آليات استقدام اطباء مصريين بأختصاصات نادرة الى العراق لأجراء عمليات جراحية وتقديم خدمات علاجية وتشخيصية في المستشفيات العراقية خصوصاً اطباء التخدير والجراحات”.
ونوه الى انه ” تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم ثلاثة اعضاء من لجنة الصحة العراقية وثلاثة اعضاء من لجنة الصحة المصرية لمتابعة الاتفاقات وتطبيقها لما فيه مصلحة البلدين في الجانب الصحي”. يذكر ان هذه الاجتماعات عقدت في مقر البرلمان المصري في القاهرة بدعوة من رئيس البرلمان المصري واعضاء لجنة الصحة المصرية وعلى نفقة اعضاء لجنة الصحة والبيئة البرلمانية لحرصهم الكبير على تبادل الخبرات والتعاون المشترك بين الجانبين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق