التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

ايران.. المباشرة بتدوين المنظومات الشاملة للقوانين في البرلمان 

طهران – سياسة – الرأي –
صرّح رئيس مركز الدراسات الإسلاميّة التابع لمجلس الشورى الإسلامي بأنّ هذا المركز (الذي يتولّى دراسة الجوانب الفقهيّة والقانونيّة للوائح ومشاريع القوانين المطروحة في المجلس وتوفير الأُطر الفقهيّة لعمليّة التقنين) قد قام حديثاً بتدوين المنظومات القانونيّة الشاملة.

وذكر الشيخ‏ أحمد مبلّغي الذي كان يتحدّث في مراسيم افتتاح معرض الإصدارات الجديدة لمركز الدراسات الإسلاميّة التابع لمجلس الشورى الإسلامي أنّ المركز قد بدأ خطوة أولى لهذا المشروع بتدوين منظومة قوانين الملكيّة الفكريّة والمنظومة الإداريّة ومنظومة قوانين المعمّرين.

وضمن إشارة سماحته إلى إصدار المركز لكتاب المدخل إلى التقنين الثقافي أضاف يقول: إنّ التعقيدات والإبهامات الموجودة في المجال الثقافي اليوم هي أكثر من الموارد الشفّافة والواضحة، وإنّ مركز الدراسات الإسلاميّة التابع لمجلس الشورى الإسلامي قام ببحث ودراسة هذا الموضوع من نواحيه الفقهيّة والقانونيّة، وكانت ثمرة دراساته تلك هي إصدار كتاب بعنوان المدخل إلى التقنين الثقافي.

وأضاف سماحته: إنّ دعم المنتوج الوطني يلعب دوراً أساسيّاً وحيويّاً في الاقتصاد المقاوم، وإنّ مركز البحوث الإسلاميّة وانسجاماً مع توجيهات القائد العظيم للثورة الإسلاميّة قد ساهم ببعض المبادرات والنشاطات التي كان من ثمارها إصدار كتابٍ بعنوان الإنتاج الوطني.

وفي ختام حديثه قال الشيخ‏ مبلّغي: إنّ مركز الدراسات الإسلامية التابع لمجلس الشورى ونتيجةً لنشاطاته الممتدّة طوال العديد من السنوات يمتلك الآن خبرةً ممتازة أمكنته من خلالها امتلاك الآليّات التي تلعب دوراً مهمّاً جدّاً في تعميق وترصين مضامين بحوثه ودراساته.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق