التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

التعبئة الطلابية تستنكر ممارسات آل خليفة القمعية ضد الشعب البحريني 

وكالات – سياسة – الرأي –
أصدر مجلس تبيين مواقف التعبئة الطلابية بجامعة العلوم الطبية بطهران، بيانا استنكر فيه ممارسات نظام آل خليفة القمعية ضد الشعب البحريني، معلنا الدعم لموقف الخارجية الايرانية، الا انه ليس كافيا.

وأشار البيان الى هجوم نظام آل خليفة على شيعة البحرين، مضيفا: نحن طلبة جامعة العلوم الطبية بطهران، وضمن دعمنا لموقف وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية في إدانة تلك الممارسات، نراها غير كافية. فالحكومة التي تذعن انها تمكنت بالسبل الدبلوماسية من إركاع القوى العالمية امام الشعب الايراني، فلماذا لم تتمكن حتى الآن من ايصال نداء مظلومية اخوتنا المضطهدين الى أسماع الاحرار في العالم؟
واضاف البيان: شهدنا في الايام الاخيرة زيارة رئيس الولايات المتحدة الى منطقة جنوب غرب آسيا؛ الزيارة التي أبرمت خلالها صفقات بقيمة مئات مليارات الدولارات، لكي تكون أيدي السعوديين الملطخة بالدماء، مبسوطة أكثر لتأجيج نار الحرب والعنف والتطرف. ولم يجف حبر هذه الصفقات بعد، حتى ارتفع نداء مظلومية الشعب البحريني بسبب جور النظام الحاكم وقمعه، منتقدا الصمت العالمي تجاه جرائم نظام آل خليفة ضد الشعب البحريني الذي وصفه البيان بأنه جوهرة العالم الاسلامي.
وتابع البيان، ان نظام آل خليفة العميل وفي ظل دعم الاستكبار العالمي وحكام المنطقة وكذلك تحت وطأة الصمت المطبق من الاوساط الدولية والاعلامية، والتي تتمشدق بحرية البيان وحقوق الانسان، قام هذا النظام بالهجوم على منزل الشيخ آية الله عيسى قاسم، زعيم الاغلبية الشيعية المضطهدين في البحرين، ما ادى الى استشهاد 6 من الشباب وزج قرابة 300 شخص في سجون النظام. كما وردت اخبار مؤخرا ان المحاكم السعودية أيدت حكم اعدام 14 شخصا من شيعة هذا البلد بذريعة اتهامات واهية، هذا في حين اننا نشهد استمرار هجمات السلطات الامنية على مسقط رأس الشيخ الشهيد آية الله نمر باقر النمر وتخريب المنازل والمباني في محاولة لإفراغ هذه المنطقة من أنصار النمر.
ودعا البيان جميع أفراد الامة الاسلامية وخاصة الشعب الايراني الى إطلاق مسيرات عارمة احتجاجا على هذا الظلم الممنهج، فاليوم يحترق اخواننا واخواتنا في الدول الاسلامية بنار فتنة السعودية وحماتها، وتقع على عواتقنا جميعا نحن المسلمين مسؤولية الدفاع الشامل عنهم.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق