التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

قوات الجيش السوري تقترب من آخر وأكبر معاقل داعش بريف حلب الشرقي 

وكالات – امن – الرأي –
واصل الجيش السوري مسنودا بالطيران الروسي تقدمه باتجاه مدينة مسكنة آخر وأكبر معاقل تنظيم داعش الارهابي في ريف حلب الشرقي، بعد سيطرته على عدة قرى جديدة في ريف المحافظة.

وسيطر الجيش السوري والقوات الحليفة على قرى الجعابات ومزرعة الرابعة والفرعية والسكرية والبوعاجوز ومعمل السكر والفرعية وبعض التلال القريبة في ريف مسكنة ليصبح على مشارف المدينة التي تبعد 100 كيلومتر الى الشرق من مدينة حلب.
وجاء تقدم القوات السورية بعد شنها هجوماً عنيفاً على معاقل تنظيم داعش في محيط مسكنة، أجبر التنظيم الارهابي على إثرها من الانسحاب من عدة مواقع استراتيجية بريفها، ليقترب من المدينة ويكون على بعد 3 كيلومترات عن مدخلها.
وتتواصل الاشتباكات بين الجيش السوري وعناصر داعش الارهابي وسط قصف مدفعي دقيق يستهدف من خلاله الجيش السوري مواقع التنظيم بالإضافة لمساندة سلاح الجو بقصف لمناطق سيطرة داعش بضربات جوية دقيقة وفق معلومات عن فرار أعداد كبيرة من عناصر التنظيم من داخل معاقلهم بالمدينة.
وقبل أيام سيطر الجيش السوري على خمس قرى جديدة هي الشمرية والبطوشية والصالحية وجباب مسعود كبير وجباب مسعود صغير، كما سيطر مؤخرا على قرى الكناوية ورسم الحمام والمزرن والجميلية ومحسنة، بالإضافة لاستعادة الجيش السوري للمحطة الخامسة من منشأة أبقار مسكنة الواقعة بمحيط المدينة. لتصبح بذلك مدينة مسكنة بحكم المسيطر عليها من قبل الجيش السوري بعد أن سيطر عليها نارياً ويقترب منها بشكل أكثر خلال الساعات الماضية.
وكان الجيش السوري تمكن من السيطرة قبل ايام على مطار الجراح العسكري وعدد من القرى والبلدات بريف حلب الشرقي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق