التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

معصوم يشدد على اعتماد المصالحة لترسيخ التعايش السلمي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، على ضرورة اعتماد المصالحة المجتمعية لترسيخ مفهوم التعايش السلمي.
وذكر بيان رئاسي، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان معصوم “استقبل في قصر السلام ببغداد وفداً من حزب الفضيلة الإسلامي برئاسة أمينه العام عبد الحسين الموسوي، وهاشم الهاشمي رئيس شورى الحزب وعمار طعمه ورياض العقابي، وتم خلال اللقاء مناقشة مجمل الأوضاع على الساحتين الداخلية والخارجية سياسياً وامنياً لاسيما الانتصارات المتتالية التي تحققها قواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها في عمليات تحرير الموصل لتحقيق النصر النهائي على داعش الإرهابي”.
واكد رئيس الجمهورية، بحسب البيان، على “أهمية المرحلة التي تلي التحرير”، مشير الى “ضرورة تفعيل المصالحة المجتمعية واعتمادها كحل رئيس لكافة الإشكالات ولترسيخ الوئام ومفهوم المواطنة والتعايش السلمي”.
واشار البيان الى ان “اللقاء تطرق الى زيارة رئيس الجمهورية إلى المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، واشار الوفد الى ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها حسب التوقيتات الدستورية، مشيداً بدور رئاسة الجمهورية في تقديمها لمشروع قانون انتخابي جديد”.
واعرب الوفد عن امله بـ “مواصلة الرئيس لدوره المحوري في تقريب وجهات النظر بين بغداد وأربيل وتجاوز كافة الإشكالات الموجودة من خلال اللقاءات التي يجريها مع الفرقاء السياسيين والرئاسات لتوسيع رقعة التفاهم والتعاون بين الجميع”.بحسب ما ورد في البيان.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق